بعد مغادرتها لرفضها الحجاب.. ماذا قالت دار الفتوى في لبنان عن عدم لقاء لوبان بالمفتي؟

بعد مغادرتها لرفضها الحجاب.. ماذا قالت دار الفتوى في لبنان عن عدم لقاء لوبان بالمفتي؟

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

أعربت دار الفتوى في لبنان عن أسفها لتصرف مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية في فرنسا مارين لوبان، التي غادرت دون لقاء المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان، إثر رفضها الاستجابة لطلب تغطية رأسها، خلافا لما كان متفقًا عليه معها مسبقا، حسب البروتوكول المعتمد.

وأوضح المكتب الإعلامي في دار الفتوى، عبر بيان أن لوبان رفضت وضع غطاء الرأس كما هو متعارف عليه عند زيارة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وأشار إلى أن المكتب الإعلامي كان أبلغ المرشحة الرئاسية عبر أحد مساعديها بضرورة غطاء الرأس عند لقاء سماحته كما هو البروتوكول المعتمد في دار الفتوى.

وأضاف: ”عند حضور لوبان إلى دار الفتوى، فوجئ المعنيون برفضها الالتزام بما هو متعارف عليه بغطاء الرأس، بعد أن تمنى المعنيون عليها وإعطائها الغطاء لوضعه على رأسها رفضت وخرجت دون إتمام اللقاء المتفق عليه مسبقا مع سماحته“.

وأعربت دار الفتوى عن أسفها لهذا التصرف الذي وصفته بـ“غير المناسب“ في مثل هذه اللقاءات.

ورفضت لوبان الاستجابة لطلب وضع الحجاب على رأسها، وغادرت دار الفتوى دون أن تلتقي المفتي دريان.

وقالت للصحفيين: ”أنا التقيت شيخ الأزهر ولم أضع حجابا، ولن أضعه الآن“.

كانت لوبان، مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية، وصلت بيروت مساء أول الأحد؛ حيث التقت الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وقيادات سياسية لبنانية.

ومن المفترض أن تلتقي لوبان، اليوم الثلاثاء، آخر أيام زيارتها إلى لبنان، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وتأتي زيارة لوبان إلى لبنان بعد أسابيع قليلة من زيارة مماثلة أجراها أحد أبرز منافسيها في الانتخابات الرئاسية، إيمانويل ماكرون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com