كيف يتصيد الموساد خصومه للقضاء عليهم؟ (فيديو)

كيف يتصيد الموساد خصومه للقضاء عليهم؟ (فيديو)

المصدر: رائد رمان - إرم نيوز

بثت القناة العبرية الثانية، مساء امس الأحد، تقريرًا مصورًا، تناول جزءًا من عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الأردن عام 1997.

وكشف التقرير قيام الفرقة التي حاولت اغتيال مشعل، بالتدرب على العملية في شوارع ”تل أبيب“ عشرات المرات، لمعرفة رد فعل المارة على الحدث وكيفية التعامل معه.

وتطرق التقرير إلى أساليب عمل جهاز ”الموساد“ في صيد الأهداف وتصفيتها، في حين تضمن التقرير إجراء لقاءات مع عدد من كبار ضباط الموساد والجيش الإسرائيلي.

ويشغل حاليا منصب رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين.

يشار إلى أنه في العام 1997 استهدف الموساد الإسرائيلي بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس مكتب حماس السياسي خالد مشعل.

فقد قام عناصر جهاز الموساد بالدخول إلى الأردن بجوازات سفر كندية مزورة، وحقنوا مشعل بمادة سامة أثناء سيره في شارع وصفي التل في عمّان.

واكتشفت السلطات الأردنية محاولة الاغتيال، وقامت بإلقاء القبض على اثنين من عناصر الموساد المتورطين في عملية الاغتيال، عن طريق السائق المرافق لمشعل.

وطلب العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال من رئيس الوزراء الإسرائيلي المصل المضاد للمادة السامة التي حقن بها خالد مشعل، فرفض نتنياهو مطلب الملك في بادئ الأمر، فأخذت محاولة اغتياله بعدًا سياسيًا، وقام الرئيس الأمريكي بيل كلينتون بالتدخل وإرغام نتنياهو بتقديم المصل المضاد للسم المستعمل.

وقامت السلطات الأردنية فيما بعد بإطلاق سراح عملاء الموساد مقابل إطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين، المحكوم بالسجون الإسرائيلية مدى الحياة.

https://www.youtube.com/watch?v=3nyJczOQgTg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com