تجدد الاشتباكات في الكرك جنوب الأردن

تجدد الاشتباكات في الكرك جنوب الأردن

المصدر: عهود محسن - إرم نيوز

تجددت الاشتباكات في بلدة مؤتة بمحافظة الكرك جنوب الأردن، مساء السبت، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل هناك.

وأقدم مجهولون على إطلاق النار على محولات كهرباء، مساء اليوم في البلدة، التي تشهد أعمال شغب منذ أمس الجمعة، على خلفية مقتل شاب في مداهمة أمنية، في حين تم طلب تعزيزات أمنية للمكان.

وقال مدير شركة توزيع كهرباء الكرك، المهندس سهم المجالي في تصريح صحفي :“إن ثلاثة محولات في مؤتة وبلدة عراق الكرك تعرضت لإطلاق نار مساء السبت، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن بلدتي مؤتة والعراق“. وأضاف أنه ”تعذر وصول الجهات المختصة للمحولات من أجل إصلاح الأعطال“.

وبين شهود عيان لوسائل إعلام محلية، أن البلدة تشهد إطلاقًا كثيفًا للنيران، في الوقت الذي صرح فيه مدير شركة توزيع كهرباء الكرك لوسائل إعلام بتعرض 3 محولات كهربائية في مؤتة وعراق الكرك لإطلاق رصاص أدى إلى إغراق البلدة بالظلام الدامس.

وأفادت تقارير إعلامية من هناك، أن البلدة تغرق في ظلام دامس منذ ساعات المساء الأولى، ولم تفد بوقوع إصابات بين المواطنين. وتأتي هذه الأحداث بعد مقتل مطلوب بمداهمة لمكافحة المخدرات ظهر الجمعة في البلدة.

وشهدت المحافظة اعتصامًا حاشدًا ظهر اليوم، بحضور عدد من نواب البرلمان، احتجاجًا على ما سمي بسياسة الجباية والإفقار، وللمطالبة بإسقاط حكومة رئيس الوزراء هاني الملقي.