أخبار

صحيفة إيطالية: سنتان سجنًا لابن شقيق الرئيس السبسي بتهمة التّحايل
تاريخ النشر: 18 فبراير 2017 15:44 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2017 15:49 GMT

صحيفة إيطالية: سنتان سجنًا لابن شقيق الرئيس السبسي بتهمة التّحايل

القضاء الإيطالي حكم بسنتين سجنًا على ابن شقيق الرئيس التونسي بسبب مغادرته إيطاليا دون تسديد مبلغ 47 ألف يورو لمصلحة إيطاليين.

+A -A
المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

قالت صحيفة ”كويرا ديلا سيرا“ الإيطالية، مساء أمس الجمعة، إنّ القضاء الإيطالي حكم بسنتين سجنًا على ابن شقيق الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي  بسبب مغادرته إيطاليا دون تسديد مبلغ 47 ألف يورو لمصلحة إيطاليين.

وذكرت الصحيفة، أنّ محمد صدر الدين قائد السبسي (47 عامًا) حكم عليه بسنتين سجنًا في قضايا تتعلق بعملية تحايل تتمثل في شرائه سيارة فخمة من نوع ليموزين خلال صيف 2009 بلغت تكاليفها 17 ألف يورو، إلى جانب شراء يخت بقيمة تتجاوز 29 ألف يورو، دون أن يلتزم بما جاء في العقد الذي يربطه بمخرج إيطالي.

ويصل المبلغ الذي من أجله يلاحق ابن شقيق الرئيس السبسي 47 ألف يورو، لم يسدده قبل أن يغادر إيطاليا، بحسب الصحيفة الإيطالية.

وأكد محامي محمد صدر الدين قائد السبسي، نبيل العكريمي، أنّ القضاء الإيطالي لم يبتّ بعد في تهمة التحايل في حقّ موكّله، نافيًا في تصريح إذاعي اليوم السبت ما نشرته صحيفة ”كوريرا ديلا سيرا“ الإيطالية.

وأوضح العكريمي أنّ الحكم الذي نشرته الصحيفة الإيطالية، لم يبتّ فيه القضاء الإيطالي بعد وهو ليس نهائيًّا.

وأشار المحامي العكريمي إلى أنّ منوّبه نفى كلّيًّا التهم الموجّهة إليه، مضيفًا أنه قدّم للقضاء الإيطالي ما يثبت أنه قام بخلاص جميع المبالغ، مؤكدًا أنه لم يستمع إليه في أيّ طور من الأبحاث.

وستنظر المحكمة من جديد في طلب الاستئناف الذي تقدّم به المحامي بعد أسبوعين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك