الجيش المالي يسلم 4 موريتانيين وأسلحتهم للدرك

الجيش المالي يسلم 4 موريتانيين وأسلحتهم للدرك

المصدر: المختار محمد يحيى - إرم نيوز

سلم الجيش المالي اليوم الأربعاء 4 مواطنين موريتانيين إلى الدرك في مدينة تمبكتو بمالي، كانوا اختفوا يوم الاثنين الماضي من منطقة ”أزماد“ 30 كلم من محافظة ”انبيكت الأحواش“ على الحدود الموريتانية مع مالي.

وبحسب مصادر إعلامية موريتانية، فقد سلم الجيش المالي الموريتانيين الأربعة إلى قوات الأمن المالية المسماة بـ ”الدرك“ كما سلمها سيارة كانت بحوزتهم وبندقيات من نوع ”كلاشنيكوف“.

واختفى أربعة موريتانيين ظهر الاثنين الماضي وهم في منطقة ”أزماد“ غير بعيدة من محافظة ”انبيكت الأحواش“، على الحدود الشرقية لموريتانيا مع مالي، فيما تم الحديث عن اختطافهم من قبل ”قوة عسكرية مجهولة“.

وأفادت أنباء أمس الثلاثاء أن الجيش المالي يستعد لتسليم 4 مواطنين موريتانيين ”اختطفوا“ ظهر الاثنين قرب بئر محاذ للحدود الموريتانية المالية، فيما أكدت مصادر أخرى أن المواطنين الأربعة موقفون لدى قوة من الجيش المالي ببلدة ”غوندام“ المالية.

وحسب شهود عيان فقد اختطفت سيارات تحمل مدافع ثقيلة وصلت منطقة أزماد، واختطفت منها موريتانيا واحدا يدعى سيدي محمد ولد بونه واثنين من أبنائه أحدهما يسمى الجار، والثاني يسمى حننا، كما اختطفت رابعا يسمى سيدي ولد علي امبارك، وأخذت بنادق صيد كانت لديهم، ووضعت أغطية على أعينهم قبل أن تغادر المنطقة باتجاه الأراضي المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة