شاهد بالصور.. إصابة مدير مكتب الصدر في بغداد

شاهد بالصور.. إصابة مدير مكتب الصدر  في بغداد

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أصيب مدير مكتب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في العاصمة العراقية بغداد، إبراهيم الجابري، اليوم السبت، بجروح أثناء محاولة قوات الأمن تفريق متظاهرين قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة.

وقال الشيخ حسن الدراجي، أحد المقربين من التيار الصدري لمراسل ”إرم نيوز“، إن “ إبراهيم الجابري، مدير مكتب مقتدى الصدر في العاصمة بغداد، أصيب بجروح بعد أن فتحت قوات الأمن النار خلال مظاهرة لأنصار التيار الصدري للمطالبة بتغيير المفوضية العليا للانتخابات“.

وأوضح الدراجي، أن ”الحالة الصحية لإبراهيم الجابري مستقرة ويرقد حاليًا في مستشفى عبد المجيد بحي الكرادة وسط بغداد“، واصفًا تعامل القوات الأمنية مع المتظاهرين بـ“الوحشي“.

وفي سياق متصل، دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، متظاهري ساحة التحرير اليوم، للانسحاب التكتيكي إلى إشعار آخر، وذلك ”حفاظًا على دماء الأبرياء“، على حد تعبيره.

ونقل بيان لمكتب الصدر، اليوم السبت عن الأخير قوله ”حفاظًا على دماء الأبرياء.. أرجو الانسحاب التكتيكي إلى إشعار آخر“.

وقد استخدمت قوات الأمن العراقية، الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين في ساحة التحرير بشكل مفرط، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

بدوره، قال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد، ”إنه لا يمكن  فرض الأمر الواقع على المفوضية، وإن ما يحصل اليوم هو نتيجة صراع داخل البيت الشيعي“، مشيرًا إلى أن المفوضية لن تطلب تمديد عملها حتى لو ”فرشوا لهم الأرض ذهبًا“.

وكان المتظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد، قد توجهوا إلى بوابات المنطقة الخضراء تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إلى الاعتصام أمامها لحين تغيير مفوضية الانتخابات وقانونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com