الكرملين: تركيا قدّمت إحداثيات ضربات قتل فيها جنود "بنيران صديقة"
الكرملين: تركيا قدّمت إحداثيات ضربات قتل فيها جنود "بنيران صديقة"الكرملين: تركيا قدّمت إحداثيات ضربات قتل فيها جنود "بنيران صديقة"

الكرملين: تركيا قدّمت إحداثيات ضربات قتل فيها جنود "بنيران صديقة"

 قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن ضربات جوية روسية أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أتراك في سوريا بطريق الخطأ استندت إلى إحداثيات قدَّمها الجيش التركي لروسيا.

وأضاف بيسكوف خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف: "للأسف استرشد جيشنا بشنّ ضربات على الإرهابيين بإحداثيات قدَّمها له شركاؤه الأتراك وما كان ينبغي أن يكون الجنود الأتراك موجودين في هذه الإحداثيات ولهذا وقعت هذه الضربات غير المقصودة".

وتابع: "كان هناك غياب للتنسيق في تقديم الإحداثيات، هكذا سأصيغ الأمر".

وقال الجيش التركي، أمس الخميس، إن حادثة "النيران الصديقة" وقعت خلال عملية ضد تنظيم داعش، فيما يسلط الضوء على مخاطر اندلاع اشتباكات غير مقصودة بين القوى الخارجية العديدة المنخرطة في الحرب المعقدة.

وقال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي للصحفيين، في مدينة أفيون، إن من المهم أن الرئيس فلاديمير بوتين عبَّر عن تعازيه لنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال في تصريحات بثها التلفزيون: "من ناحيتنا القضية قيد التحقيق، والمعلومات الأولية تشير إلى أنه كان حادثًا عرضيًا غير مرغوب فيه نتيجة معلومات غير صحيحة.. الإحداثيات".

وتابع قوله: "لقد بين هذا أن تعزيز التنسيق مطلوب.. مع التحالف وكذلك مع روسيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com