العثور على ملفات تكشف تصنيفات داعش لعناصره في ليبيا (صور)

العثور على ملفات تكشف تصنيفات داعش لعناصره في ليبيا (صور)
An armed motorcade belonging to members of Derna's Islamic Youth Council, consisting of former members of militias from the town of Derna, drive along a road in Derna, eastern Libya October 3, 2014. The group pledged allegiance to the Islamic State on October 3, 2014 local media reported. Picture taken October 3, 2014. REUTERS/Stringer (LIBYA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY) - RTR49BS8

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

عثرت قوات الجيش الوطني الليبي على مجموعة من الأوراق الخاصة بتنظيم داعش في منطقة ”العمارات 12“ في ”بوصنيب“ غربي بنغازي، وتضمنت الوثائق استبيانًا لحصـر عناصر التنظيم المبايعين له وغير المبايعين، والأجانب المقاتلين معه والمصنفين في الاستبيان كمهاجرين.

  

ونقلت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة عن مدير المكتب الإعلامي في القوات الخاصة الصاعقة رياض الشهيبي، أن اسم ما يسمى بأمير ”داعش“ في منطقة ”الليثي“ المدعو وليد البرناوي، ورد في هذه الوثائق، فضلًا عن أسماء المسؤولين عن نقاط التفتيش التابعة للتنظيم وجدول نقاط تجمعهم وأعمـالهم خلال سيطرتهم على مدينة بنغازي قبل انطلاق عملية الكرامة العسكرية .

وأضاف الشهيبي : ”أنه تم العثور أيضًا على بعض المستندات بحصر الآليات والعتاد العسكري الذي كان بحوزة داعش“.

ويخوض الجيش الوطني الليبي منذ أسابيع معارك مستمرة في المنطقة المتبقية للجماعات المتطرفة للسيطرة عليها من الجماعات المتطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com