أستانة.. انطلاق المباحثات الفنية حول إنشاء الآلية الثلاثية لمراقبة الهدنة بسوريا
أستانة.. انطلاق المباحثات الفنية حول إنشاء الآلية الثلاثية لمراقبة الهدنة بسورياأستانة.. انطلاق المباحثات الفنية حول إنشاء الآلية الثلاثية لمراقبة الهدنة بسوريا

أستانة.. انطلاق المباحثات الفنية حول إنشاء الآلية الثلاثية لمراقبة الهدنة بسوريا

بدأت، اليوم الاثنين، بالعاصمة الكازاخية، أستانة، المباحثات الفنية لمجموعة العمل المشتركة حول إنشاء الآلية الثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

وذكر بيان صادر عن الخارجية الكازاخية، أن المحادثات التي يستضيفها المتحف العسكري، في أستانة، تتناول تفاصيل إنشاء الآلية الثلاثية، بمشاركة مسؤولين من الأمم المتحدة.

يشار إلى أنه في الـ 23 والـ24 من يناير/ كانون الثاني الماضي، عقد اجتماع في أستانة، بقيادة تركيا وروسيا، ومشاركة إيران والولايات المتحدة والنظام السوري والمعارضة السورية، بحث التدابير اللازمة لترسيخ وقف إطلاق النار في سوريا.

وخلال الاجتماع اتفقت تركيا وروسيا وإيران، على إنشاء آلية مشتركة للمراقبة من أجل ضمان تطبيق وترسيخ وقف إطلاق النار في سوريا.

واعتبارًا من الـ 30 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، دخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ، بعد موافقة النظام السوري والمعارضة عليه، بفضل تفاهمات تركية روسية، وبضمان أنقرة وموسكو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com