الأردن يشارك بجولة أستانة الثانية بشأن سوريا

الأردن يشارك بجولة أستانة الثانية بشأن سوريا

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

كشفت قناة ”روسيا اليوم“، الأحد، أنَّ الأردن سيشارك بمؤتمر أستانة 2 بشأن الأزمة السورية، والتي تحضره روسيا وتركيا وإيران في كازاخستان، الذي يعقد يوم الاثنين 6 فبراير/شباط الجاري.

ونقلت القناة عن مصادر روسية قولها إن الأردن طلب الانضمام إلى مفاوضات أستانة بشأن الأزمة السورية، مضيفة أنه لم يتضح بعد الوفد الذي سترسله الحكومة الأردنية لتمثليها في المفاوضات التي ستنطلق يوم غدٍ الاثنين.

ويأتي الإعلان عن مشاركة الأردن بمحادثات أستانة بشأن سوريا، بعد إعلان الجيش الأردني ليلة الأحد أن مقاتلاته شنَّت ليلة الجمعة الماضية ضربات جوية على مواقع لتنظيم داعش، جنوبي سوريا، مسفرة عن مقتل عدد من مسلحيه.

وبدأت وفود ممثلي الدول المشاركة في اجتماعات أستانة حول سوريا، بالوصول إلى العاصمة الكازاخستانية.

وقال أنور جيناكوف، رئيس الدائرة الصحفية لدى وزارة الخارجية الكازاخستانية، أنه من المنتظر في أستانة اجتماع أعضاء فريق العمل المشترك الذي يضم ممثلين عن رعاة وقف إطلاق النار الثلاثة في سوريا، والمُعلن في الـ 29 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

يشار إلى أن جولة أستانة الأولى من مفاوضات السوريين والتي عُقدت مؤخرًا، كانت قد أكدت على ضرورة صمود وقف إطلاق النار في سوريا، ومهدت لمفاوضات لاحقة تلتئم برعاية أممية في جنيف، في الثامن من فبراير/ شباط الجاري.

فيما أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، إرجاء اجتماع جنيف هذا حتى الـ 20 من نفس الشهر بما يخدم تعزيز وقف إطلاق النار، ومنح المعارضة السورية المزيد من الوقت لحشد جبهة موحدة تمثلها إلى المفاوضات مع الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com