أخبار

أحزاب موريتانية تهدد بالانسحاب من الانتخابات
تاريخ النشر: 28 نوفمبر 2013 19:16 GMT
تاريخ التحديث: 28 نوفمبر 2013 19:23 GMT

أحزاب موريتانية تهدد بالانسحاب من الانتخابات

مدن موريتانية عديدة تشهد احتجاجات ومواجهات أدت إلى سقوط عدد من الجرحى في مدينة أزويرات المنجمية شمال البلاد بين صفوف مؤيدي التحالف الشعبي التقدمي بعد ما اعتبروه تلاعباً بنتائج مرشحيهم لصالح الحزب الحاكم.

+A -A
المصدر: نواكشوط - (خاص) من محمد سالم الخليفة

لوحت خمسة من الأحزاب السياسية المعارضة التي شاركت في الانتخابات النيابية والبلدية الموريتانية بالانسحاب من العملية ما لم توقف السلطات تدخلها، وتصحح اللجنة المستقلة للانتخابات الأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها بحقهم.

وقال رؤساء أحزاب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، والتجمع الوطني للاصلاح التنمية ”تواصل“ محمد جميل ولد منصور، والوئام الديمقراطي بيجل ولد هميد، والصواب عبد السلام ولد حرمة، والتجديد الديمقراطي المصطفى ولد أعبيد الرحمن، في مؤتمر صحفي اليوم: ”إن العملية الانتخابية شابتها خروقات كثيرة أضرت بمصداقيتها وباتت تهدد بنسفها من أساسها“.

وقال مسعود ولد بلخير الذي يتولى رئاسة الجمعية الوطنية الموريتانية: ”إنه يعتذر للشعب الموريتاني عن مسؤوليته في تعيين أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات التي وصفها بالعجز“.

وأضاف ولد بلخير: ”إن مناضلي حزبه تعرضوا إلى قمع شديد في عدة مناطق من البلاد بعد احتجاجهم على التلاعب بنتائجهم، والقمع طال النائب البرلماني عن مدينة نواذيب بداهي ولد أسباعي الذي اعتدى عليه عناصر من الشرطة وتم إيقافه لبعض الوقت“.

من جهته قال رئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمة: ”إن الانتخابات الحالية طبعها تلاعب وتزوير واسع في المحاضر، وتدخل سافر للسلطة لصالح حزب معين“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك