الأردن.. اعتقال منشئ صفحة ”المقاطعة“ على فيسبوك – إرم نيوز‬‎

الأردن.. اعتقال منشئ صفحة ”المقاطعة“ على فيسبوك

الأردن.. اعتقال منشئ صفحة ”المقاطعة“ على فيسبوك

المصدر: عمان- إرم نيوز

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية  ليل (الثلاثاء-الأربعاء) الناشط عصام سفاح الزبن ، منشئ مجموعة حملة المقاطعة الأردنية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من منزلة في العاصمة عمان.

وأكد الناشط و المحامي طاهر نصار في منشور له على  فيسبوك ”اعتقال الناشط عصام سفاح الزبن، دون ذكر أسباب الاعتقال أو مكان الاحتجاز .

وكان الزبن قد أنشأ قبل نحو أسبوعين مجموعة تدعو لمقاطعة المنتجات التي ارتفعت أسعارها وعلى رأسها مادتا البيض والبطاطا، وقد وصل عدد المشتركين فيها نحو 1.3 مليون، وتحظى المجموعة بتفاعل كبير وواسع.

وأطلق الناشط الزبن مع مجموعة من الداعمين  صفحة رسمية ”حملة المقاطعة الأردنية”،  تضم اليوم عددا كبيرا من المشاركين الذين يؤكدون على ضرورة أن لا تمر حزمة من القرارات الاقتصادية المتمثلة في رفع أسعار عدد كبير من السلع.

القائمون على الصفحة عللوا إنشاءها بالسعي لتحقيق مجموعة أهداف في ظل الظروف الاقتصادية التي يواجهها المواطن حالياً، حيث يتطلب الأمر من المواطنين المساهمة في سد العجز المالي الأمر الذي سيحملهم  أعباء مالية إضافية.

ومن بين المنشورات على الصفحة بوستات تتعلق بحملات لمقاطعة بيض المائدة والبطاطا وهذا ما يجد تفاعلا من قبل المشتركين في الصفحة، إلا أن دعوة نادرة لمقاطعة شركات الاتصالات، أعطت رواجا أكثر للصفحة وتفاعلا منقطع النظير.

وتاتي الدعوة لمقاطعة شركات الاتصالات الخلوية، بعد تلويح الحكومة لفرض ضريبة إضافية على الخطوط الخلوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com