أخبار

إسرائيل تخطر الفلسطينيين بهدم مسجد قرب نابلس
تاريخ النشر: 26 نوفمبر 2013 17:47 GMT
تاريخ التحديث: 26 نوفمبر 2013 17:47 GMT

إسرائيل تخطر الفلسطينيين بهدم مسجد قرب نابلس

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تبلغ أهالي الخربة بإخلاء مسجد من محتوياته تمهيدا لهدمه خلال أيام، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش يستنكر.

+A -A
المصدر: رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بهدم مسجد في خربة الطويل قرب عقربا شرق نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في اتصال هاتفي مع“إرم“ في رام الله، إن سلطات الاحتلال أبلغت أهالي الخربة إخلاء المسجد من محتوياته، تمهيدا لهدمه خلال أيام.

في غضون ذلك استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش تهديد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم مسجد خربة الطويل جنوب نابلس، معتبرا أن هذا التهديد عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المتسلسلة بحق المقدسات.

وأضاف الهباش في حديث لمراسل“إرم“ في رام الله أنه لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في فلسطين في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، وأن إقدام قوات الاحتلال على تكرار اعتداءاتها على المقدسات من حرق وإغلاق ومنع الآذان ما هو إلا دليل على حجم الهمجية الشرسة التي ينطلق منها الاحتلال. وشدد على أن الأماكن الإسلامية هي خالصة للمسلمين وأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل المحاولات الإسرائيلية التي ترمي إلى فرض أمر واقع على المقدسات الإسلامية.

واعتبر الهباش أن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم، والعمل على وضع برنامج عملي على أرض الواقع لمواجهة هذه الهجمة المسعورة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك