مقتل شخصين وإصابة 3 بهجوم حوثي على فرقاطة سعودية غرب ميناء الحديدة – إرم نيوز‬‎

مقتل شخصين وإصابة 3 بهجوم حوثي على فرقاطة سعودية غرب ميناء الحديدة

مقتل شخصين وإصابة 3 بهجوم حوثي على فرقاطة سعودية غرب ميناء الحديدة

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) الإثنين إن فرقاطة سعودية تعرضت لهجوم ”إرهابي“ قبالة الساحل الغربي لليمن مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ”تعرضت فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية.“

وأضافت الوكالة أن الهجوم أدى إلى ”استشهاد اثنين من أفراد طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين حالتهم مستقرة.“

ونقلت وكالة ”سبأ“ التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي عن مصدر عسكري لم تسمه، أن ”القوة البحرية أطلقت صاروخا موجها، على البارجة التي حاولت الاقتراب من السواحل الغربية اليمنية“.

وزعمت الوكالة، أن ”الصاروخ أصاب هدفه بشكل مباشر وبدقة عالية، وأن القوة البحرية ستقوم بواجبها الدفاعي ضد كل القطع البحرية العسكرية التابعة لدول التحالف“.

ويشهد الشريط الساحلي لليمن، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي مع التقدم الذي أحرزته القوات التابعة للرئيس هادي في مضيق باب المندب ومديرية المخا.

وخلال الأشهر الماضية، استهدفت ميليشيا الحوثي سفينة إماراتية قبالة مضيق باب المندب ما أدى إلى تدميرها، بعد إنقاذ التحالف العربي للركاب الذين كانوا على متنها.

كما استهدفت الميليشيا مرات متعددة بارجة عسكرية أمريكية قبالة السواحل اليمنية، قبل أن ترد البارجة بقصف الرادارات التابعة لها في الشريط الساحلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com