سعوديات يتلقين تدريبات أمنية في ألمانيا لتطوير الرقابة على الحدود (صور) – إرم نيوز‬‎

سعوديات يتلقين تدريبات أمنية في ألمانيا لتطوير الرقابة على الحدود (صور)

سعوديات يتلقين تدريبات أمنية في ألمانيا لتطوير الرقابة على الحدود (صور)

المصدر: برلين - إرم نيوز

تتلقى مجموعة من السعوديات العاملات في قوات حرس الحدود تدريبات عسكرية لتطوير مهاراتهن في أعمال التفتيش والضبط، ضمن دورة تشارك فيها 16 متدربة، في إطار التعاون الأمني المشترك واتفاقية وقعتها وزارتا الداخلية في البلدين.

وقالت المديرية العامة لحرس الحدود السعودية، في بيان لها، إن الدورة تحمل عنوان ”التدريب الأمني لمفتشات حرس الحدود“، وإنها جاءت وفق برنامج تدريبي شامل على مهارات التأمين والحماية الشخصية، والاستيقاف والتحقيق المبدئي، والتحقق من الشخصية، والقبض والتفتيش، ونقل الموقوفات، ومصادرة المضبوطات، بهدف تطوير وتدريب العنصر النسائي في حرس الحدود.

وسبقت هذه الدورة دورة أخرى في العاصمة السعودية الرياض، لمفتشات حرس الحدود ، وشاركت فيها 14 مفتشة.

وتعمل النساء في حرس الحدود مفتشات في المناطق الحدودية مع محارمهن الذين يعملون في الإدارة، منذ سنوات، وتتدرج رتبهن من عريف إلى رئيس رقباء، وفقًا لصحيفة ”الشرق الأوسط“.

وعينت الإدارة العامة للتدريب في مديرية حرس الحدود 60 مفتشة سعودية للعمل في المناطق الحدودية للسعودية، بعد تدريبهن وتخريجهن في جامعة نايف للعلوم الأمنية على 3 دفعات.

ومن المعروف أن حالات تفتيش النساء لا تباشرها إلا امرأة، حيث طبق هذا النظام مع بداية ممارسة حرس الحدود مهام الضبط الأمني على نقاط الدخول إلى السعودية برًا وبحرًا، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com