مرجع شيعي يدعو العراق وتركيا وإيران لتشكيل "كونفدرالية إسلامية"
مرجع شيعي يدعو العراق وتركيا وإيران لتشكيل "كونفدرالية إسلامية"مرجع شيعي يدعو العراق وتركيا وإيران لتشكيل "كونفدرالية إسلامية"

مرجع شيعي يدعو العراق وتركيا وإيران لتشكيل "كونفدرالية إسلامية"

دعا المرجع الشيعي العراقي محمد تقي المدرسي، اليوم الجمعة، العراق وتركيا وإيران إلى تشكيل اتحاد "كونفدرالي" يُفضي إلى ولايات إسلامية متحدة، فيما طالب الإدارة الأمريكية بتعقب جذور "الإرهاب" واقتلاعه.

وقال المدرسي في بيان أصدره، اليوم الجمعة: "إذا كانت بريطانيا تتجه نحو الخروج من الإطار الأوربي وإذا كانت النزعات الشعبوية تجتاح سائر بلاد أوروبا، وإذا كانت الإدارة الأمريكية الجديدة تتمحور حول شعار أمريكا أولًا، ألا ينبغي لنا أن نقول نحن المسلمين والعرب بالذات بلادنا أولًا ونحفظ أنفسنا من تأثيرات العوامل الخارجية التي لا تزال تخطط لتمزيق أوطاننا وضرب بعضنا ببعض".

وأضاف المدرسي، أن "هذا التشكيل سوف يسهم في إقرار السلم العالمي وإسعاد شعوب المنطقة"، متسائلًا: "متى يقول المسلمون بلادنا أولًا؟"، مشددًا: "لعلنا يومئذ نستطيع أن نقول كلا لمن تسول له نفسه تمزيقنا ثم ننادي بلادنا أولا".

وعلق المرجع المدرسي على محادثات أستانة لتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا بالقول: "نرجو أن نكون قد عرفنا طريق النجاة لنعود إلى أنفسنا ونحكّم عقولنا ونتطلع إلى تحقيق المصالح العليا لبلادنا"، مطالبًا بضرورة الجلوس على طاولات مستديرة للتحاور حول مشاكل الأمة، على حد قوله.

وطالب المدرسي، بحسب البيان، الإدارة الأمريكية الجديدة بتنفيذ وعدها بأن تكون محاربة الإرهاب من أولوياتها عبر اقتلاع جذور الإرهاب الذي تغذيه بعض الجهات في المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com