حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال ”عطلة“ البرلمان  – إرم نيوز‬‎

حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال ”عطلة“ البرلمان 

حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يدعو نوابه للتنازل عن رواتبهم خلال ”عطلة“ البرلمان 
A general view shows Moroccan officials during a special session at the parliament to discuss statements made by the United Nations chief earlier in the week regarding the disputed territory of Western Sahara, in the capital Rabat, on March 12, 2016. Earlier in the week Morocco accused United Nations chief Ban Ki-moon of speaking out of turn during a visit to restart talks between Rabat and the Algeria-backed Polisario Front on disputed Western Sahara. The UN has been trying to oversee an independence referendum for Western Sahara since 1992 after a ceasefire was reached to end a war that broke out when Morocco sent its forces to the former Spanish territory in 1975. Morocco has ruled out the idea of ??independence and argues for a broad autonomy for the territory under its sovereignty. The UN envoy for Western Sahara, Christopher Ross, resumed diplomatic efforts in February 2015. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

المصدر: الرباط - إرم نيوز

دعا حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، ثاني قوة برلمانية في مجلس النواب، جميع نوابه بالبرلمان إلى التنازل عن رواتبهم الشهرية، فترة ”عطلة“ المجلس.

وعقد مجلس النواب، في 16 من يناير/كانون الثاني الحالي، أول جلسة بعد 3 أشهر من الانتخابات البرلمانية، لانتخاب رئيس المجلس بهدف المصادقة على معاهدة القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، التي من خلالها سيكمل المغرب الإجراءات القانونية المطلوبة للانضمام للاتحاد.

وقررت الأحزاب المغربية الممثلة في مجلس النواب، يوم 13 يناير/كانون الثاني الجاري، عقد جلسة عمومية، لانتخاب رئيس المجلس وهياكله، في الوقت الذي لم تشكل الحكومة حتى الآن.

وعقد مجلس النواب منذ انتخابات 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جلستين الأولى لانتخاب رئيس، والثانية من أجل المصادقة على معاهدة القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي.

وقال بيان صادر عن حزب ”الأصالة والمعاصرة“، إن قرار دعوة نوابه للتنازل عن رواتبهم يأتي إيمانا من الحزب بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل.

ولفت الحزب، إلى أن التعويضات الشهرية للنواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية التي انتخب لأجلها النواب.

يشار إلى أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، كلف عبد الإله بنكيران، بتشكيل الحكومة في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب تصدر حزبه ”العدالة والتنمية“ للانتخابات البرلمانية، غير أنها لم تشكل حتى اليوم، رغم جولات ومفاوضات عدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com