كيف ردَّ المغردون السعوديون على تجاوزات نائب أردني بحق دول الخليج؟

كيف ردَّ المغردون السعوديون على تجاوزات نائب أردني بحق دول الخليج؟

المصدر: عمان - إرم نيوز

شنَّ ناشطون عرب وخليجيون هجومًا عنيفًا على نائب أردني وجه انتقادات حادة لدول الخليج العربي، تجاوز فيها حدَّ اللباقة والمسؤولية اللازمة من قبل ممثل للشعب بحسب ماعلّق به الناشطون على تجاوزات عضو مجلس النواب أحمد الصفدي.

وكانت مواقع إخبارية أردنية، تناقلت مقطع فيديو يظهر فيه رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، خلال جلسة حوارية للنواب، وجّه خلالها انتقادات لدول الخليج، وذلك بعد أيام قليلة من خطبة مثيرة للجدل ألقاها قاضي قضاة المملكة أحمد هليل، وقدَّم استقالته على إثرها.

واستنكر ناشطون وسياسيون أردنيون ما قاله الصفدي، معتبرين أنه ”يحاول ركوب الموجة التي أثارتها خطبة هليل“، فيما رأى آخرون أنه ”يسعى من خلال كلامه إلى تلميع صورته الانتخابية“.

وعلى موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في السعودية، شنَّ مغردون هجومًا حادًا على الصفدي، لكنهم أكدوا في الوقت نفسه أن ”ما قاله لا يمثل الأردن الذي تربطه علاقات مميزة مع السعودية“.

ولقي هاشتاغ (#الصفدي_يشتم_دول_الخليج) تفاعلًا لافتًا من قبل المغردين السعوديين، الذين طالبوا بـ“عدم الانجرار وراء مثل هذه التصريحات“.

وعلّق أحد المغردين بالقول: ”أهل الأردن نشامى كلام الصفدي لا يمثلهم بتاتا“.

فيما كتب آخر: ”دعوا الشتم له ودعوا الأخلاق ومساعدة الآخرين لنا هو جزء من الدولة وليس كل الشعب هناك الكثيرون يدعون لنا“.

وشدد ثالث في تغريدته على أن ”السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية أشقاء وأحبة وستبقى روابطهم قوية رغم نعيق من لايمثلون إلا أنفسهم وستبقى جبالا راسية ما يهزها ريح“.

https://twitter.com/talalsgq88/status/823896202999697408

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com