1063 جريمة قتل وخطف وسطو في سبها الليبية خلال عام – إرم نيوز‬‎

1063 جريمة قتل وخطف وسطو في سبها الليبية خلال عام

1063 جريمة قتل وخطف وسطو في سبها الليبية خلال عام

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

كشف ضباط في الأجهزة الأمنية الليبية في مدينة سبها تسجيل 286 حالة قتل في المدينة، منها 181 جريمة كان ليبيون ضحاياها، والبقية من جنسيات مختلفة، فضلاً عن ارتفاع حالات الحرابة إلى 624 حالة وسرقة سيارات بقوة السلاح، و153 حالة خطف لمواطنين وجنسيات مختلفة.

وناشدوا في بيان أصدروه ليل أمس الأحد ووصلت “ إرم نيوز“ نسخة منه، وزارة الداخلية التابعة للحكومة المؤقتة، توفير الدعم الضروري لمساعدتها على القيام بعملها، مؤكدين على عدم قدرة الأجهزة الأمنية على الحد من مستوى الجريمة بسبب انعدام الإمكانيات.

وطالب الضباط وزير الداخلية بزيارة سبها للاطلاع على الوضع عن كثب، والعمل على تفعيل الأجهزة الأمنية وتوفير الإمكانيات اللازمة، إضافة إلى مطالبة وزارة العدل بتفعيل الأجهزة التابعة لها كالشرطة القضائية والنيابة.

كما طالبوا بتسوية الأوضاع المالية للدفعات التي خرجت أعوام 2004-2005-2006، والذين يصل عددهم إلى 2000 شرطي.

وطالب البيان الأعيان والحكماء والمجالس المحلية في سبها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وعدم التستر على المجرمين، وتسليمهم للأجهزة المختصة.

وسبها كانت سابقاً عاصمة منطقة فزان في جنوب شرق ليبيا،تقع في الجزء الجنوبي الغربي وتبعد عن مدينة طرابلس حوالي 750 كيلو متراً،و هي المركز الإداري لشعبية سبها (سابقاً) وتعتبر أكبر مدن الجنوب الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com