أخبار

"حراك كلنا ليبيا" يطالب بإسقاط عقيلة صالح
تاريخ النشر: 22 يناير 2017 8:36 GMT
تاريخ التحديث: 22 يناير 2017 8:36 GMT

"حراك كلنا ليبيا" يطالب بإسقاط عقيلة صالح

قام عدد من مؤسسات المجتمع المدني بإطلاق عدد من الدعوات عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لإسقاط رئاسة البرلمان الليبي.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

طالب ”حراك كلنا ليبيا“، مجلس النواب لعقد جلسة رسمية لتغيير الرئيس الحالي المستشار عقيلة صالح عيسى، وانتخاب رئيس جديد، لحلحلة الأزمة الليبية.

وقال الحراك في بيان وصل موقع ”إرم نيوز“ نسخة منه: ”نحن منظمو حراك كلنا ليبيا، في الوقت الذي نعلن فيه تمسكنا بالشرعية الدستورية، المتمثلة في البرلمان الليبي المعترف به دوليًا، ندعوكم بأسمائكم لعقد جلسة طارئة كاملة النصاب القانوني، للتصويت على قرار تغيير رئيس مجلس النواب، واختيار عضو من أعضاء البرلمان يحظي بثقة الشعب الليبي بدلاً من رئيس مجلس النواب الحالي ”.

وتابع الحراك في بيانه: ”يأتي هذا الطلب من أجل ضبط قبة البرلمان الليبي، والسعي جاهدين لحل أزمة البلاد“.

وهدد الحراك في ختام البيان قائلاً: ”في حال عدم تنفيذ هذه المطالب، سيضطر الناخبون للنواب سحب الثقة منهم، على اعتبارها مطالب وطنية“.

وقام عدد من مؤسسات المجتمع المدني، بإطلاق عدد من الدعوات عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لإسقاط رئاسة البرلمان الليبي، نظرًا لتعذر عقد جلسات رسمية منذ أشهر، بالإضافة إلى انفراد الرئاسة باتخاذ قرارات يتطلب إجازتها التصويت عليها من قبل النواب.

كما يقوم عدد من النواب بجمع توقيعات زملائهم، من أجل تغيير رئيس البرلمان الحالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك