تصريح مفاجئ من علي عبدالله صالح يتحدث فيه عن الماضي.. فماذا قال؟

تصريح مفاجئ من علي عبدالله صالح يتحدث فيه عن الماضي.. فماذا قال؟

المصدر: عدن - إرم نيوز

نفى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، كل الاتهامات المنسُوبة إليه والتي تتعلق بمسؤوليته عما آلت إليه الأوضاع في اليمن، مشيرًا إلى أنه لم يعد في السلطة منذ 5 سنوات.

وقال، اليوم الخميس، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع ”فيسبوك“: ”الذين يرمون فشلهم وفسادهم على صالح يتناسون – بقصد أو دون قصد – أن علي عبدالله صالح سلّم السلطة طواعية وبإرادته العام 2012 بطرق سلمية وديمقراطية بناء على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمَّنَة“.

وأضاف صالح: ”سلّمت الدولة بكامل مؤسساتها الدستورية ومقوّماتها المادية والمعنوية، الباسطة نفوذها على امتداد الأرض اليمنية كاملة، والمتواجدة سلطاتها في كل محافظات ومناطق اليمن الواحد، من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق، ومن أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال“.

وتابع: ”سلّمت علم الجمهورية اليمنية على مرأى ومسمع العالم، تجسيدًا لمبدأ التداول السلمي للسلطة، وحرصًا  على حقن دماء اليمنيين ومقدَّرات وطنهم التي حققها الشعب اليمني منذ أكثر من 50 عاماً في ظل القيادات الوطنية التي تحمّلت مسؤولية قيادة الوطن ومسيرة الثورة والوحدة“.

وأردف صالح قائلًا: ”تلك الإنجازات العظيمة التي بناها اليمنيون طوبة طوبة بعرق جبينهم ومن مواردهم المحدودة وصنعوا التحوّلات التاريخية العظيمة التي تُوجت بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو العام 1990، والتي اقترنت بالحرية والديمقراطية خيار شعبنا اليمني الذي لا تراجع عنه“.

وتابع: ”اليوم يجب أن يكون مفهومًا لدى أولئك الذين يتغابون، أن علي عبدالله صالح لم يعد مسؤولاً عن أي ملف.. سواءً أكان عسكرياً أم اقتصادياً أم سياسياً أم أمنياً، إلّا في إطار ما يتحمّله حزب المؤتمر الشعبي العام من دور وطني، وهو الحزب العريق المُجسّد للوسطية والاعتدال، والمعبّر عن إرادة وتطلعات اليمنيين، والذي أتشرّف برئاسته وقيادة مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجاز والعمل الوطني المسؤول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com