العراق.. قتلى وجرحى بتفجيرات في بغداد وديالى‎ – إرم نيوز‬‎

العراق.. قتلى وجرحى بتفجيرات في بغداد وديالى‎

العراق.. قتلى وجرحى بتفجيرات في بغداد وديالى‎

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قتل عدد من الأشخاص بينهم شرطيون وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء تفجير سيارتين مفخختين في العاصمة العراقية بغداد ومحافظة ديالى .

وقال النقيب نزهان الخضر، الضابط في شرطة بغداد، إن ”6 مدنيين قتلو وأصيب 12 جراء تفجير سيارة مفخخة وقع في مرآب للسيارات أمام ناد ليلي وسط بغداد، وأن جراح بعض المصابين خطرة“. وتابع أن ”سيارات الإسعاف نقلت الضحايا إلى المستشفيات القريبة، فيما أغلقت قوات الشرطة والجيش الشارع الذي وقع فيه التفجير بالكامل“.

وأكد مصدر أمني عراقي، مقتل 9 أشخاص على الأقل بينهم شرطيون وأصيب 20 آخرون بجروح، مساء السبت، في حصيلة أولية لتفجير انتحاري استهدف حاجزا أمنيا بقضاء ”الخالص“ شمال محافظة ديالى، شرق العراق.

وقال حبيب الشمري، ضابط برتبة نقيب في شرطة ديالى، إن ”انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجرها مساء السبت، على حاجز لقوات شرطة الطوارئ بقضاء الخالص شمال بعقوبة؛ ما أدى لمقتل 9 على الأقل بينهم عناصر شرطة وإصابة نحو 20 آخرين بينهم مدنيون كحصيلة أولية“.

وأضاف الشمري، أن قوات الشرطة والجيش أغلقت مداخل قضاء الخالص، وطلبت من أصحاب المحال التجارية إغلاقها وفرضت حظرا شاملا للتجوال، كما أغلقت الطريق الرئيسي الرابط بين محافظة كركوك وديالى.

ولم يعط الشمري، أعدادا محددة للضحايا من كل جانب (مدنيون وعناصر أمن)، مكتفيا بذكر العدد الإجمالي الأولي.

وفي وقت سابق من اليوم، قتل ضابط وجندي في الجيش العراقي و7 من الحشد الشعبي، بينهم آمر لواء بهجوم وكمين منفصلين لمسلحي تنظيم ”داعش“ الإرهابي، شمال شرق بعقوبة (مركز المحافظة).

وفي الأونة الأخيرة، استهدفت سلسلة تفجيرات دامية المدنيين في الأحياء والأسواق الشعبية، والأماكن العامة، راح ضحيتها عدد من المواطنين، وتبنى تنظيم داعش الإرهابي معظم تلك الهجمات.

ويقول القادة العسكريون العراقيون، إن تنظيم داعش بدأ بتصعيد هجماته ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية، ضمن خطة تهدف إلى تشتيت جهد القوات العراقية التي تقاتل التنظيم في مناطق شمال وغرب البلاد.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com