البرلمان الليبي يطالب بالانسحاب الفوري للقوات الإيطالية – إرم نيوز‬‎

البرلمان الليبي يطالب بالانسحاب الفوري للقوات الإيطالية

البرلمان الليبي يطالب بالانسحاب الفوري للقوات الإيطالية

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

طالب البرلمان الليبي، اليوم الثلاثاء، الحكومة الإيطالية سحب بوارجها الحربية من المياه الإقليمية وقواتها الموجودة على الارض الليبية فوراً.

وأدان البرلمان الليبي في بيان، ما أسماه انتهاك السيادة الليبية من قبل القوات الإيطالية قائلا، إنه ”تفاجأ من دخول بوارج بحرية محملة بالأسلحة والجنود تابعة للجيش الإيطالي ليلة البارحة إلى المياه الإقليمية الليبية، معتبرًا أن هذه الخطوة تنمُ عن أطماع ونوايا استعمارية بتواطؤ بعض الأطراف تحقيقًا لمصالحهم الضيقة وتمسكهم بالسلطة وحكم ليبيا”.

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني غير المعترف بها دوليًا ومقرها طرابلس، طالبت أمس الحكومة الإيطالية بسحب قواتها من مصراته على وجه التعيين.

وتتواجد قوات إيطالية في القاعدة الجوية بمصراته، شاركت في قتال تنظيم داعش المتشدد في سرت، فضلًا عن مستشفى ميداني تديره  قوات إيطالية.

ودخلت 3 بوارج حربية إيطالية المياه الإقليمية الليبية قبالة سواحل طرابلس أمس الاثنين، يُعتقد أنها بموافقة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج.

وكان  وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد سيالة، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده في طرابلس مع وزير الداخلية الإيطالي عن اتفاق للتعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأعيد اليوم الثلاثاء، افتتاح السفارة الإيطالية في طرابلس بعد إغلاقها عام 2014 في أعقاب سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com