جامعة يمنية تحرم طالبًا من الامتحانات بسبب انتقاده رئيسها الموالي للحوثيين
جامعة يمنية تحرم طالبًا من الامتحانات بسبب انتقاده رئيسها الموالي للحوثيينجامعة يمنية تحرم طالبًا من الامتحانات بسبب انتقاده رئيسها الموالي للحوثيين

جامعة يمنية تحرم طالبًا من الامتحانات بسبب انتقاده رئيسها الموالي للحوثيين

قال طالب يمني، يوم الخميس، إن جامعته الحكومية حرمته، من أداء الامتحانات النصف سنوية؛ بسبب منشور في "فيسبوك"، انتقد فيه "فساد" رئيس الجامعة المعين من قبل جماعة الحوثي.

وأضاف الطالب في قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الآداب في جامعة الحديدة، منصور الدبعي، أنه أدى السبت الماضي امتحان مادة "نقد إعلامي" دون أية عراقيل، لكنه فوجئ الأربعاء الماضي بحرمانه في المادة الثانية "إنتاج إذاعي وتلفزيوني".

وتابع "حضر عميد الكلية إلى قاعة الامتحانات وأبلغني بحرماني، فغادرت".

وأشار إلى أنه توجه فورًا إلى مقر نيابة الأموال العامة ليشكو الجامعة"، مبينًا أن وكيل النيابة أصدر توجيهات بتمكينه من أداء الامتحانات، لكن عميد كلية الآداب، الموالي للحوثيين، رفض استلام أمر النيابة".

وذكر أن ترتيبه هو الثاني على دفعته، وأن قيادة الجامعة حرمته "في وقت تسمح فيه لطلاب لا يحملون شهادة الثانوية العامة بتأدية الامتحانات، رغم صدور قرارات بفصلهم العام الماضي، في تجاوز واضح للوائح"، بحسب "الأناضول".

وكان الدبعي انتقد خلال الفترة الماضية ما اعتبره "فسادًا إداريًا وماليًا" في الجامعة الحكومية التي عين الحوثيون رئيساً لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com