مقتل 17 من ميليشيات الحوثي وصالح غرب تعز

مقتل 17 من ميليشيات الحوثي وصالح غرب تعز

المصدر: تعز - إرم نيوز

 أفادت مصادر في المقاومة الشعبية، اليوم الخميس، بمقتل 17 من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وإصابة العشرات في معارك مع قوات الجيش والمقاومة، بمحافظة تعز.

وقالت المصادر، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين جراء هجمات شنها رجال الجيش والمقاومة على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في الجبهة الغربية للمدينة، تمكنت من خلالها تحرير عدة مواقع.

وذكرت المصادر، أن تلك المعارك أدت إلى مقتل أحد رجال الجيش وإصابة خمسة آخرين.

وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش والمقاومة من خلال قصف مواقع وتعزيزات للميليشيات غرب وجنوب شرق المدينة، مما أدى إلى تدمير سيارة وإحراق ثلاث دوريات للحوثيين وميليشيات صالح.

وبحسب المصادر، فقد تعرضت الأحياء السكنية شرق المدينة لقصف بالأسلحة الثقيلة من مواقع تمركز الميليشيات في مواقع الجند وتبة الجعشة وتبة سفتيل شرق المدينة، إلى جانب تعرض القرى السكنية في العشملة والعبدلة ومقبنة غرب تعز للقصف بقذائف الهاون من قبل الميليشيات المتمركزة في منطقة النوبه وجبل البرقة.

وأضافت المصادر، أن قصف الميليشيات أدى إلى مقتل طفلة وإصابة أربعة مدنيين. ‎

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في مدينة ”ذوباب“ ومنطقة ”الجديد“ بمحافظة تعز، بينها معسكر ”العمري“ وأسفر القصف عن تدمير آليات عسكرية بينها قاعدة إطلاق صواريخ.

ويسعى الحوثيون للسيطرة على جبال ”كهبوب“ التابعة لمحافظة لحج، وفي المقابل تسعى القوات الحكومية للسيطرة على المنطقة الغربية لمحافظتي لحج وتعز، وتأمين خط سير الملاحة البحرية القريبة من مضيق باب المندب.

وفي محافظة شبوة، جنوبي البلاد، قالت مصادر ميدانية، إن القوات الموالية للشرعية، تقدمت في جبهة الساق، ووسعت نطاق سيطرتها إلى قرية الصفحة، شمال غرب مديرية عسيلان.

وأشارت المصادر إلى مقتل العشرات من الحوثيين أثناء المواجهات، وإثر الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف العربي، على مواقع المليشيات، التي دمّرت 5 عربات رباعية الدفع، على متنها عدد من المقاتلين، إلى جانب إتلاف منصتين لإطلاق الصواريخ.

وفي مديرية بيحان، بشبوة، استعادت قوات الشرعية السيطرة على الجبال المشرفة على خطوط إمداد الانقلابيين، في منطقة الصفراء، بعد معارك عنيفة ومستمرة على مدى الأيام الماضية.

وأحرزت قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية، تقدماً في محافظة تعز، حيث تمكّنت من جل العويد بمنطقة العبدلة، والتبة المطلة على جبل الحصن، الواقع شمال العبدلة، بمديرية مقبنة، بتعز.

وقال مصدر عسكري، إن الجيش هاجم مواقع الميليشيات في مديرية ”مقبنة“، ما أدى الى مقتل 4 من عناصر الميليشيات وإصابة 9 آخرين، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة غرب ”جبل العُوَيِّد“، ومنطقة ”الحُجَرْ عَبَدِّلَة“، و“جبل الحصن“، الواقعة تحت سيطرة المتمردين، وفقاً لما نشرته صفحة المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بموقع ”فيسبوك“.

وقتل طفل وأصيب 3 آخرين، في قصف عشوائي لمليشيات الحوثيين وقوات صالح، بقذائف الهاون، على مناطق سكنية في مديرية الزاهر، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

ولقي عدد من جنود القوات الحكومية اليمنية حتفهم، اليوم الخميس، إثر قصف شنته ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، استهدف موقعا عسكريا، جنوب غرب البلاد، وفقاً لمصادر متطابقة من الجانبين.

وقال فهمان الصبيحي، القائد الميداني في المقاومة الشعبية الموالية لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن الحوثيين وحلفاءهم  قصفوا بصاروخ ”باليستي“ من نوع ”تشكا“ معسكر ”شعب الجن“ التابع لقوات الجيش والمقاومة، قرب مضيق باب المندب.

وأشار الصبيحي إلى أن القصف أسفر عن مقتل 6 جنود من القوات الحكومية، إضافة لإصابة العشرات في حصيلة أولية.

من جانبها، قالت وكالة ”سبأ“ في نسختها التابعة للحوثيين، إن ”القوة الصاروخية للجماعة استهدفت بصاروخ بالستي، تجمعاً للقوات الحكومية اليمنية في معسكر شعب الجن“.