مسؤول عراقي يطالب بجعل مدينة سامراء منزوعة السلاح

مسؤول عراقي يطالب بجعل مدينة سامراء منزوعة السلاح
Iraqi soldiers arrive to inspect the site of a suicide bombing at the university of Imam Kadhim University in the capital Baghdad on April 20, 2014. A police colonel said a suicide attacker entered the university before setting off explosives, while another bomber and a gunman were killed by security forces. The attack killed at least three people and wounded at least nine, officials said. AFP PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

المصدر: بغداد - إرم نيوز

طالب أحمد الكريم، رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتسليم ملف سامراء الأمني إلى الشرطة المحلية في المحافظة بعد الخرقات التي شهدتها مؤخراً.

وعزا الكريم ، في بيان له الهجمات الدموية الأخيرة التي شهدتها سامراء، إلى تشتت الصلاحيات الأمنية وغياب التنسيق بين ثلاث جهات تدير الملف الأمني في سامراء وهي قيادة عمليات سامراء وسرايا السلام(حشد شعبي يتبع التيار الصدري) والشرطة المحلية في المحافظة.

وشدد في بيانه، على  أن“ تكرار الخروقات الأمنية أمر غير مقبول في ظل تواجد أعداد كبيرة من القوات الأمنية في المدينة، مؤكدا أن ”غياب أي نوع من التنسيق يستفيد منه العدو الذي يتربص بالمدينة وأهلها“.

ودعا رئيس مجلس محافظة صلاح الدين إلى حصر السلاح بيد الدولة وتوحيد القرار الأمني وجعل مدينة سامراء منزوعة السلاح.

وكانت مدينة سامراء / 110 شمال بغداد/ قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية هجمات عدة، كان آخرها أول أمس الثلاثاء وراح ضحيتها العديد من عناصر قوى الأمن العراقية والزوار الإيرانيين والمواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com