محكمة إسرائيلية تقضي بسجن طفلين فلسطينيين مدة عامين‎

محكمة إسرائيلية تقضي بسجن طفلين فلسطينيين مدة عامين‎
Israeli soldiers guard the road to the Israeli settlement Itamar, West Bank, where five family members were stabbed to death late Friday night by a Palestinian, March 12, 2011. A Palestinian infiltrated Itamar late Friday night, entering the settlers house through a window and stabbed the family to death while they slept. The victims are the parents and three of their children, including an infant. UPI/Debbie Hill

المصدر: القدس- إرم نيوز

أصدرت محكمة إسرائيلية في القدس، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن الفعلي لمدة عامين على طفلين فلسطينيين بعد اتهامهما بمحاولة طعن إسرائيليين.

وقال المحامي محمد محمود، محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين: ”إن المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، أصدرت حكمها بالسجن الفعلي لمدة عامين بحق الطفلين القاصرين شادي فراح (13 عاما)، وأحمد الزعتري (13 عاما)، وكلاهما من مدينة القدس“.

ولفت المحامي محمود، في تصريح إلى ”أن قرار المحكمة الذي صدر اليوم لا يشمل الفترة الماضية التي أمضياها في السجن وهي عام كامل“، بحسب الأناضول.

وأشار إلى أنهما اعتقلا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وأن احتساب الحكم يبدأ من تاريخ التاسع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني 2016 .

وقال:“هذا يعني بأن الحكم الفعلي لشادي وأحمد يكون ثلاث سنوات وليس سنتين“.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت الطفلين بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية طعن.

ويمكن الاستئناف ضد قرار المحكمة، ولكن المحامي محمود أشار إلى انه تمّ التوصل إلى هذا الحكم باتفاق بين عائلتي الطفلين والنيابة الإسرائيلية، خشية إصدار أحكام أشد ضدهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com