بوشناف يعتذر عن تسميته وزيرًا للعدل في حكومة السراج – إرم نيوز‬‎

بوشناف يعتذر عن تسميته وزيرًا للعدل في حكومة السراج

بوشناف يعتذر عن تسميته وزيرًا للعدل في حكومة السراج
Libyan prime minister-designate under a proposed National Unity government Fayez Seraj (C) attends a news conference in Tripoli, Libya, March 30, 2016. REUTERS/Ismail Zitouny

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

قدم المستشار إبراهيم بوشناف اعتذاره عن تولي حقيبة العدل في حكومة الوفاق المنبثقة عن المجلس الرئاسي، مطالبًا البرلمان الليبي البحث عن الأزمة السياسية .

وقال بوشناف في تدوينة عبر صفحته على الفيسبوك اليوم الأربعاء، ”صدر عن المجلس الرئاسي قرار بتسميتي وزيرًا للعدل، وأرى أنه لنجاح أي حكومة، أن يتم التوافق عليها بين كل مكونات الشعب وقيادته السياسية الممثلة في البرلمان، وأن تقدم له لاعتمادها وهذه اشتراطات جوهرية نص عليها الاتفاق السياسي الليبي“.

وتابع ”وأنني إذ أعتذر عن هذه المهمة، أدعو البرلمان أن يقف أمام مسؤولياته التاريخية، وأن يبحث سبل حل الأزمة السياسية مع كل المكونات والقوى الفاعلة، بعيدا عن كل الحسابات“.

وكان للمجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج، مطلع الأسبوع الجاري قرار يقضي بتسمية المستشار بالمحكمة العليا إبراهيم بوشناف، لتولي منصب وزير العدل في حكومته.

وتشهد حكومة الوفاق الليبية، أزمات عديدة يتوقع أن تنتهي بسقوطها كليًا، وفشل الاتفاق السياسي الذي وقعه فرقاء ليبيا في الصخيرات، قبل أكثر من عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com