أخبار

الإبراهيمي يجتمع بالمعارضة السورية في دمشق
تاريخ النشر: 29 أكتوبر 2013 17:42 GMT
تاريخ التحديث: 29 أكتوبر 2013 17:42 GMT

الإبراهيمي يجتمع بالمعارضة السورية في دمشق

ممثلون عن إحزاب سورية معارضة يجتمعون مع مبعوث الأمم المتحدة، ويؤكدون رفضهم حضور محادثات جنيف 2 تحت غطاء الائتلاف الوطني أو هيئة التنسيق الوطنية.

+A -A

دمشق – اجتمع ممثلون عن أحزاب المعارضة السورية مع مبعوث الأمم المتحدة للسلام الأخضر الابراهيمي الثلاثاء (29 اكتوبر) لمناقشة الخلافات حول حضور محادثات جنيف 2 المزمعة كوفد واحد شامل.

وقال رئيس هيئة التنسيق الوطنية حسن عبد العظيم بعد اجتماعه مع الابراهيمي إنه يمكن حضور مندوبون عن المعارضة السورية ضمن وفد واحد تحت اسم وفد المعارضة الوطنية السورية ولكن ليس تحت مظلة الائتلاف الوطني السوري أو هيئة التنسيق الوطنية.

وقال علي حيدر رئيس الحزب الوطني السوري بعد اجتماعه مع الابراهيمي في دمشق إنه سيكون من المستحيل لحزبه الحضور تحت مظلة الائتلاف الوطني السوري، وأشار إلى وجود اختلاف جذري بين برنامج حزبه وبرنامج الائتلاف.

وزار الابراهيمي الذي وصل إلى سوريا الاثنين بلدان في الشرق الأوسط لمناقشة خطط لمحادثات ”جنيف 2“ والذي تم تحديد موعد مؤقت له هو 23 تشرين الثاني/نوفمبر في محاولة لوقف إراقة الدماء في سوريا المستمرة منذ أكثر عامين ونصف.

لكن قوى المعارضة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستحضر. وأعربت دول الخليج العربية التي تساند المعارضة السورية عن غضبها من المحادثات بعد أن قال الابراهيمي السبت إن إيران المساند الاقليمي الكبير للرئيس السوري بشار الأسد يجب أن تحضر الاجتماع الدولي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك