بالصور والفيديو.. ركاب الطائرة الليبية يغادرون بسلام وأحد الخاطفين يلوح بعلم القذافي

بالصور والفيديو.. ركاب الطائرة الليبية يغادرون بسلام وأحد الخاطفين يلوح بعلم القذافي

المصدر: فاليتا – إرم نيوز

أفرج خاطفو الطائرة الليبية، التابعة للخطوط الجوية ”الإفريقية“، والتي تم تغيير مسارها لتحط في مالطا، اليوم الجمعة، عن جميع الركاب، وسمحوا لهم بالمغادرة دون أية عراقيل.

وأظهرت الصور التي تم التقاطها من الطائرة بعهد نزولها في مطار بمالطا، أحد الخاطفين وهو يحمل علم نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، الذي قتل إثر ثورة مسلحة، إبان ما عرف بالربيع العربي.

وكشف قائد الطائرة الليبية أن الخاطفين ليبيان، وطالبا بالحصول على اللجوء السياسي وتأسيس حزب سياسي جديد يكرس أفكار القذافي.

ونقلت تقارير إعلامية عن السفير الليبي لدى مالطا  حبيب الأمين، قوله ”إن الركاب لم يتعرضوا إلى أذى من قبل الخاطفين، وإن عمليات إنزالهم أعقبت المفاوضات التي أجرتها السلطات المالطية والليبية مع الخاطفين، كما غادر أيضا أفراد الطاقم“.

وأكد السفير ”أن الخاطفين لديهم مطالب، تم التعامل معها إيجابيا ثم أعقب ذلك نزول الركاب، رافضا الكشف عن أي معلومات بشأن تلك المطالب، فيما تستعد السلطات الليبية والمالطية لإصدار بيان بتفاصيل العملية بعد الإفراج عن جميع المخطوفين“.

واختطفت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الافريقية وهي شركة طيران ليبية، الجمعة، عندما كانت في طريقها من سبها جنوبي البلاد إلى طرابلس في الشمال الغربي، حيث أجبر الخاطفون طاقم الطائرة على تحويل وجهتها إلى مالطا، الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com