برلماني ليبي: كوبلر ينحاز لطرف غير شرعي ويتدخل بشكل سافر (فيديو إرم)

برلماني ليبي: كوبلر ينحاز لطرف غير شرعي ويتدخل بشكل سافر (فيديو إرم)

المصدر: آلاء طاهر- إرم نيوز

قال عبد السلام نصية، عضو مجلس النواب الليبي، وعضو البرلمان العربي، إن مبعوث الأمم المتحدة لليبيا، مارتن كوبلر، لم يفهم حتى الآن طبيعة الشعب الليبي ليحل أزمته.

وأوضح ”أن ثمة ممارسات وتأثيرات خارجية تُمارس على كوبلر تتعلق بطريقة حله للمشكلة، تجعله ينحاز إلى طرف معين، لإقحامه على طاولة الحل، رغم رفض ولفظ الشعب لهذا الطرف“.

وأضاف في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“، أن كوبلر ”يتدخل بشكل سافر في الشأن الداخلي الليبي، عندما يتحدث عن تعذيب المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا“.

وأشار عبد السلام نصية إلى أنه ”يجب عليه أولا حل المشكلة الليبية، وأن يعمل على استعادة وبناء الدولة، لأنه إذا كان هناك دولة، فلن تجد أي خروج عن القانون“.

وتابع نصية، أن كوبلر ”لم يختلف كثيرًا عن من سبقه، فهو لم يتفهم أن القضية الليبية ليست قضية سلطة، بل دولة“، لافتًا إلى أنه ”تعامل مع اتفاق الصريخات، على أنه تقاسم للسلطة، فاهتم بمسألة الحكومة والاعتراف بها، ولم يهتم ببناء أركان الدولة“.

وأشار إلى أنه ”لاتوجد مشكلة أبدًا في تكوين حرس رئاسي في ليبيا، لأن هذه الفكرة موجودة في كثير من الدول، وهذا الحرس يكون تابعًا للجيش ولايتعارض معه، ولكن المشكة هي كيفية بناء الحرس الرئاسي دون اكتمال أركان الدولة ودعائمها من الشرطة والجيش والقضاء“.

https://www.youtube.com/watch?v=8KgqKozassg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com