ميليشيات إيرانية وعراقية تحتجز آلاف السوريين عند جسر ”الراموسة“ جنوب حلب

ميليشيات إيرانية وعراقية تحتجز آلاف السوريين عند جسر ”الراموسة“ جنوب حلب
A man eats on a wheelchair as he waits to be evacuated with others from a rebel-held sector of eastern Aleppo, Syria December 17, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail

المصدر: حلب- إرم نيوز

قال مصدر في المعارضة السورية اليوم الأحد، إن آلاف المقاتلين والمدنيين عالقون عند جسر ”الراموسة“ جنوب مدينة حلب، بانتظار خروج الجرحى والمرضى من بلدتي ”كفريا“ و“الفوعة“ بريف إدلب.

وأضاف المصدر أن ”ميليشيات إيرانية وعراقية منعت خروج 100 حافلة إضافة إلى عشرات السيارات الخاصة للمسلحين والمدنيين من الخروج من أحياء حلب الشرقية، والتوجه إلى منطقة الراشدين ومنها إلى ريف حلب الشمالي الغربي“.

وتابع أن ”اشتراط إيران ربط ملف كفريا والفوعة مع خروج المدنيين والمسلحين من أحياء حلب الشرقية، هدفه عرقلة هذا الاتفاق والذي كان النظام السوري وروسيا يسعيان إليه منذ عدة أشهر دون ربط ملف كفريا والفوعة معه“.

وانتقد إقدام جبهة ”فتح الشام“ على حرق عدد من الحافلات التي كانت متجهة إلى بلدتي كفريا والفوعة، واصفًا ذلك بـ“التصرف الأحمق“.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية، إن ”5 حافلات توجهت إلى كفريا والفوعة بدل الحافلات التي أحرقت، والتي من المنتظر أن تخرج من البلدتين منتصف الليل وعندها ستخرج الحافلات إلى بلدة خان طومان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة