بالصور.. مظاهرات في بيروت ضد ”مجازر“ النظام السوري بحلب

بالصور.. مظاهرات في بيروت ضد ”مجازر“ النظام السوري بحلب

المصدر: بيروت - إرم نيوز

نظم العشرات من النشطاء اللبنانيين بالعاصمة بيروت، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية ضد ما وصفوه بـ“المجازر“ التي يرتكبها النظام السوري وداعموه بحق المدنيين في مدينة حلب

ورغم أجواء العاصفة والأمطار، في العاصمة بيروت رفع مشاركون لبنانيون وسوريون لافتات تطالب بـ“وقف استباحة الدماء في حلب“.

وقالت إليانا بدر (26 عاما) منسقة الوقفة الاحتجاجية في تصريحات، إن الدعوة إلى الوقفة جاءت بدافع إنساني بحت، رفضاً لما يتعرض له المدنيون في أحياء حلب والمجازر التي تنفذ بحقهم.

وأضافت ”نجد أنفسنا أكثر عجزاً من أن نقدم لحلب سوى الوقفات والدعم المعنوي، ولم نعد نرى أن أعداء الإنسانية التي استُبيحت في المدينة هو جيش النظام السوري فقط، بل وحزب الله اللبناني كما روسيا والفصائل التي لم تتحد أبداً“.

وعبّرت عن تخوفها من تكرار مأساة حلب في المناطق السورية واحدة تلو الأخرى، مضيفة ”وقفة اليوم لا تمثل فصيلاً سياسياً لكننا إنسانيون ونخشى أن يترك المواطن السوري لقدر الاستهداف والبطش والقتل“.

من جهته قال الناشط السوري أنس تلّو (25 عاما)، ”إن ما يجري في حلب هو اتفاق دولي لتقسيم المناطق السورية، فهل من العقلانية أن يصدق أحدنا احتفاء سوريا بالوجود الروسي والشيعي في أرضه؟“.

وأضافت الناشطة السياسية في تيار المستقبل (يعارض تدخل حزب الله في سوريا) نوال المدللي ”نحن هنا ننعى بوقفتنا الصامتة المجتمع الدولي والأمم المتحدة، لأنهم يغيبون أنفسهم عن مهامهم الإنسانية“.