انتهاء معركة حلب.. مقاتلو المعارضة انسحبوا من آخر معاقلهم بالمدينة
انتهاء معركة حلب.. مقاتلو المعارضة انسحبوا من آخر معاقلهم بالمدينةانتهاء معركة حلب.. مقاتلو المعارضة انسحبوا من آخر معاقلهم بالمدينة

انتهاء معركة حلب.. مقاتلو المعارضة انسحبوا من آخر معاقلهم بالمدينة

قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين إن معركة حلب وصلت إلى نهايتها بعد تقدم الجيش الكاسح في القطاع الذي تسيطر عليه المعارضة.

وأضاف أن مقاتلي المعارضة انسحبوا الآن من ستة أحياء في المدينة وهي آخر معاقل لهم في حلب.

وذكر مصدر عسكري سوري أن الانسحاب المفاجئ لمقاتلي المعارضة يمثل "انهيارا كبيرا في الروح المعنوية للإرهابيين".

واستعادة السيطرة كاملة على حلب التي كانت أكبر مدينة سورية من حيث عدد السكان قبل الحرب، أكبر مكسب للنظام السوري حتى الآن في الصراع المستمر منذ قرابة ستة أعوام.

ويوجه سقوط حلب ضربة قاصمة للفصائل المعارضة المسلحة التي تسعى إلى الإطاحة بالأسد إلا أن هذه الخطوة لن تقرب الرئيس السوري كثيرا من السيطرة من جديد على كامل الأراضي السورية.

وما زالت مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا تحت سيطرة الفصائل المعارضة كما أن تنظيم الدولة الإسلامية استعاد مدينة تدمر يوم الأحد.

القيامة

وقبيل الانسحاب واجه مقاتلو المعارضة قصفا جويا بلاهوادة، وصفته مراسلة من رويترز في المنطقة بأنه لم يتوقف لحظة أثناء الليل ووصفته بأنه الأعنف منذ أيام كما وصف مدني محاصر هناك الوضع بيوم القيامة.

وقال زكريا ملاحفجي من حركة فاستقم التي تحارب في حلب إن الوضع صعب للغاية اليوم.

وقال أبو عامر عقاب وهو موظف حكومي سابق في حي السكري في قلب المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة "الناس بتروح من قصف لقصف وبتعدي من تحت الموت بس المهم تنفد بروحها.. وضع مأساوي.. يوم القيامة يعني بتحسن تقول عنه يوم القيامة نعم يوم القيامة في حلب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com