الجيش الليبي: تحالف بين القاعدة والسراج في الهجوم على الهلال النفطي

الجيش الليبي: تحالف بين القاعدة والسراج في الهجوم على الهلال النفطي

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز 

اتهمت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالتحالف مع تنظيم القاعدة للهجوم على الهلال النفطي.

وقال العقيد أحمد المسماري المتحدث الرسمي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، ”لقد انتصرنا عسكرياً وسياسياً على العصابات المتمثلة في تنظيم القاعدة والمتحالف مع حكومة الوفاق برئاسة السراج، والتنظيم الذي يسعى للسيطرة على الهلال النفطي الذي يمثل مقدرات الشعب الليبي، ليكون شريكًا مستقبلاً بأي تسوية سياسية“.

وأضاف المسماري “ هذه رسالة لكل من يريد اللعب مع القوات المسلحة، ولقد رصدنا خلال الشهرين الماضيين، تحركات الإرهابيين في قاعدة الجفرة، مع بسط تنظيم القاعدة لنفوذه على الجفرة منذ العام 2011 ”.

وعن تحرك سرايا الدفاع عن بنغازي صوب الهلال النفطي، علق قائلاً “ لقد تحركت قوات الإرهابيين من منطقة الجفرة في الساعة الثامنة مساء أمس، عبر الطريق الرئيسي عبر سرت، وأيضا عن طريق حقل المبروك باتجاه بلدة النوفلية، لكن قواتنا الجوية دكت أرتالهم  وحطمتهم بالصحراء والطرق المعبدة، وحالت استغلال الليل للتسلل إلى الهلال النفطي“.

وأشار المتحدث الرسمي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إلى مباركة حكومة السراج لهذا الهجوم، مؤكدا وجود أسرى من قادة الجماعات المسلحة، وأن تحقيقات تجري معهم لمعرفة التفاصيل كاملة حول الهجوم، وأن بقايا الإرهابيين المتواجدين في الصحراء، ليس أمامهم حاليا إلا القتل أو الاستسلام.

وأشار إلى أن القيادة العامة ما زالت تحاول إبقاء مؤسسات الدولة خارج التجاذبات السياسية، مع استمرار خضوع الموانئ النفطية لسلطة المؤسسة الوطنية للنفط بإدارة إبراهيم صنع الله.

وكانت مجموعات مسلحة تابعة لسرايا الدفاع عن بنغازي وأخرى يقودها زياد بلعم آمر كتيبة عمر المختار الموالية لأنصار الشريعة، هاجمت منطقة السدرة بالهلال النفطي فجر اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة