قوات حفتر تنهي هجومًا مسلحًا استهدف المنشآت النفطية – إرم نيوز‬‎

قوات حفتر تنهي هجومًا مسلحًا استهدف المنشآت النفطية

قوات حفتر تنهي هجومًا مسلحًا استهدف المنشآت النفطية

المصدر: بنغازي - إرم نيوز

أعلن رئيس ”غرفة عمليات سرت الكبرى“ العميد محمد أحمودة، اليوم الأربعاء، انتهاء الاشتباكات بين القوات المسلحة بقيادة خليفة حفتر، ومسلحين هاجموا منطقة الهلال النفطي الليبي فجر الأربعاء.

وقال أحمودة، الموالي لحفتر، في تصريحات صحفية: ”سيطرت قواتنا بشكل كامل على الحقول النفطية ودحرت القوات المهاجمة ودمرت آلياتها، والآن كامل المنشآت النفطية تحت سيطرة الحرس وقوات الجيش الوطني التابعة لحفتر“.

وقال شهود عيان: ”شنت قوة مسلحة قادمة من منطقة الجفرة العسكرية جنوبي البلاد، هجومًا مسلحًا في وقت سابق الأربعاء على منطقة الهلال النفطي الليبي“.

وفيما لم يعلن أي طرف عن وقوع قتلى أو مصابين، أفاد أحمودة ”بوقوع أسرى من العناصر المهاجمة رفض الإفصاح عن هويتهم أو عددهم“، مؤكداً على ”فرار من تبقى من القوة المهاجمة التي أكد أنها انطلقت فجر اليوم من مناطق الجفرة“.

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، أعلن الناطق الرسمي بفرع جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى والشرقية محمد الصادق القبائلي، اندلاع اشتباكات متقطعة على مشارف بلدة بن جواد.

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية، كشف القبائلي عن استخدام من وصفها بـ“القوة الغازية“ لصواريخ غراد في محاولة للسيطرة على الهلال النفطي.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، سيطرت القوات الموالية لحفتر على الموانئ النفطية شمال شرق ليبيا التي تعد المنفذ الرئيس لتصدير النفط الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com