عمار الحكيم يبدأ تسويق ”التسوية العراقية“ من الأردن – إرم نيوز‬‎

عمار الحكيم يبدأ تسويق ”التسوية العراقية“ من الأردن

عمار الحكيم يبدأ تسويق ”التسوية العراقية“ من الأردن

المصدر: عمّان- إرم نيوز

وصل  رئيس التحالف الشيعي العراقي عمار الحكيم مساء الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية عمان، بهدف تسويق ”التسوية العراقية“ لإنهاء الأزمات بين جميع المكونات العراقية الشيعية والسنية والكردية.

وقالت مصادر في التحالف الشيعي العراقي  لـ“إرم نيوز“أن ”وفداً من السياسيين والنواب الشيعة برئاسة رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم وصلوا مساء الثلاثاء إلى الأردن“، مضيفةً أن ”الحكيم سيبدأ الأربعاء لقاءات بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، ورئيس الحكومة هاني الملقي“.

وأكدت أن ”مباحثات الملك عبد الله الثاني والحكيم ستكون فردية وستبحث الأوضاع في المنطقة بشكل عام، والتسوية السياسية لإنهاء الخلافات في العراق مع قرب إنتهاء الحرب على داعش وتحرير الموصل“.

ولفتت المصادر إلى أن ”الوفد الشيعي برئاسة الحكيم سيغادر إلى إيران ثم يتوجه بعدها إلى مصر“.

ونفت المصادر أن الحكيم سيلتقي بجماعات عراقية معارضة تقيم في الأردن كما تردد في وسائل الإعلام مؤخراً.

بدوره، استبعد أمين عام المشروع العربي وأحد الزعامات السياسية السنية المقيم في الأردن، الخميس الخنجر خلال استقباله ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش، نجاح مشروع التسوية الذي يتبناه عمار الحكيم، عازياً ذلك إلى ”اهتزاز الثقة بين الأطراف السياسية خصوصاً بعد تمرير النواب الشيعة قانون الحشد الشعبي بدون حصول توافق وطني بين المكونات“.

وثمن الخنجر جهود ممثل الأمم المتحدة وحرصها على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، مشدداً على أهمية متابعته ملف انتهاكات حقوق الإنسان والمساعدة في تخفيف الظروف التي يمر بها النازحون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com