قائد عسكري سوري: جيش حلب يستعيد السيطرة على عدد من الأحياء الشرقية – إرم نيوز‬‎

قائد عسكري سوري: جيش حلب يستعيد السيطرة على عدد من الأحياء الشرقية

قائد عسكري سوري: جيش حلب يستعيد السيطرة على عدد من الأحياء الشرقية

المصدر: حلب - إرم نيوز

استعادت فصائل المعارضة السورية المسلحة في أحياء حلب الشرقية عددا من الأحياء التي سيطرت عليها قوات النظام والمسلحون الموالون لها خلال الساعات الماضية، وقتلت وجرحت العشرات من قوات النظام في تلك المعارك.

وقال قائد عسكري في جيش حلب إن ”جيش حلب استعاد اليوم الإثنين مستشفى العيون في حي قاضي عسكر بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، كما استعاد أيضاً أحياء الميسر وكرم الطراب والقاطرجي“.

وأضاف المصدر أن ”أكثر من 20 عنصرا من قوات النظام قتلوا في تفجير بحي الميسر كما قتل أكثر من 15 آخرين في المعارك قرب مستشفى العيون وحيي كرم الطراب والقاطرجي، إضافة إلى أسر مجموعة أخرى من قوات النظام في حي الميسر وتدمير عدد من العربات بينها ثلاث دبابات في حي الميسر الذي لا يزال يشهد مواجهات عنيفة بين مسلحي جيش حلب والقوات الحكومية المدعومة بسلاح الجو الروسي“.

 إلى ذلك قال مصدر إعلامي في محافظة حلب الحرة التابعة للمعارضة إن ”أكثر من 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في قصف جوي وإلقاء براميل متفجرة على حي الزبدية شرقي حلب وسط استمرار فرق الدفاع المدني في رفع الأنقاض لانتشال الجثث والبحث عن الناجين“.

من جانبها قالت مصادر اعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية إن“ الجيش السوري بدأ باقتحام حي الشعار شرق مدينة حلب بعد تمهيد ناري مكثف على مواقع مسلحي المعارضة، ونفت المصادر استعادة المعارضة السيطرة على أجزاء من حي كرم ميسر الذي استرده الجيش السوري أمس شرق حلب“.

واتهمت مصادر حكومية سورية من وصفتهم بـ ”المجموعات الارهابية المسلحة باستهداف أحد المستشفيات الميدانية الروسية بحي سيف الدولة في حلب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com