العراق: تقرير الأمم المتحدة حول أعداد قتلى الجيش غير دقيق – إرم نيوز‬‎

العراق: تقرير الأمم المتحدة حول أعداد قتلى الجيش غير دقيق

العراق: تقرير الأمم المتحدة حول أعداد قتلى الجيش غير دقيق

المصدر: بغداد - إرم نيوز

نفت السلطات العراقية السبت، صحة الإحصائية التي نشرها مكتب الأمم المتحدة ”يونامي“ في بغداد حول أعداد قتلى الجيش العراقي الذين سقطوا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، جراء أعمال العنف والحرب ضد تنظيم  داعش.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان صدر عنها السبت ”مرة أخرى يتم نشر تقارير غير دقيقة باسم مكتب الأمم المتحدة في بغداد، وتضمنت هذه التقارير معلومات خاطئة وأرقاما مبالغا فيها جدا نشرتها وسائل الإعلام، حيث ذكر التقرير مقتل ١٩٥٩ من عناصر القوات الأمنية العراقية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ”.

وأكدت الخلية على أن ”هذا الرقم غير دقيق ومبالغ فيه جدا“، داعية في الوقت ذاته كافة المنظمات الدولية ووسائل الإعلام إلى ”توخي الدقة في تقاريرها واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية“.

 ولفتت خلية الإعلام الحربي في بيانها إلى أن ”نشر أخبار كاذبة ومفبركة يأتي في صالح داعش التي تعمل على المبالغات المقصودة للتأثير على مسار عمليات تحير الموصل“.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق ”يونامي“، في الأول من كانون الأول/ديسمبر الحالي، عن مقتل وإصابة أربعة آلاف و265 عراقيا جراء أعمال العنف والإرهاب خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com