أخبار

اشتباكات مسلّحة تُغلق الطرق الرئيسة في طرابلس الليبية
تاريخ النشر: 01 ديسمبر 2016 15:50 GMT
تاريخ التحديث: 01 ديسمبر 2016 15:50 GMT

اشتباكات مسلّحة تُغلق الطرق الرئيسة في طرابلس الليبية

سكان العاصمة طرابلس تجنَّبوا المرور بهذه الأحياء نظرًا للتوتر الأمني ودوي إطلاق الرصاص وسماع انفجارات ضخمة.

+A -A
المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز  

أغلقت مجموعات مسلحة الطرق الرئيسة وسط العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الخميس، عقب اشتباكات متقطعة بين ميليشيات مسلحة تابعة لحكومة طرابلس وأخرى موالية لحكومة الوفاق.

وبحسب مراسل ”إرم نيوز“ الذي تجول بالقرب من محيط القصور الرئاسية التي تسيطر عليها ميليشيات تابعة لحكومة طرابلس غير المعترف بها دولياً منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فإن الطريق المؤدي إلى جزيرة دوران ”باب العزيزية“ وجزيرة حديقة الحيوان ومفترق باب بن غشير وكوبري الهضبة وسيدي المصري، مغلق تماماً.

كما رصد المراسل، آليات عسكرية ودبابات منتشرة على مفترق طرق باب بن غشير، الذي يؤدي إلى القصور الرئاسية، مع خلو الشوارع من حركة السير، وتجنب سكان طرابلس المرور بهذه الأحياء، نظراً للتوتر الأمني ودوي إطلاق الرصاص وسماع انفجارات ضخمة.

واعتذر عدد من المسؤولين في مديرية أمن طرابلس، عن تقديم توضيحات حول طبيعة هذه التحركات المسلحة، والأطراف المشاركة في الاشتباكات المتقطعة في محيط القصور الرئاسية.

وتأتي هذه الاشتباكات، بعد ليلة عاصفة شهدتها الضاحية الشرقية للعاصمة طرابلس، أمس الأربعاء، بعد اشتباكات بين كتيبة ”ثوار طرابلس“ وكتيبة ”الشوارع الأربعة“، أسفرت عن مقتل 5 في صفوف الطرفين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك