الخلافات تؤجل التصويت على الموازنة العراقية في البرلمان

الخلافات تؤجل التصويت على الموازنة العراقية في البرلمان
مجلس النواب العراقي

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أخفق مجلس النواب العراقي في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين، في التصويت على مشروع قانون الموازنة لعام 2017 بسبب وجود اعتراضات من قبل التحالف الكردستاني، فيما رجحت مصادر برلمانية أن يتم تمرير الموازنة الخميس المقبل.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية النائب جبار العبادي لمراسل ”إرم نيوز“، إن ”تأجيل التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017 اليوم، جاء بسبب وجود خلافات واعتراضات من قبل التحالف الكردستاني الذي يطالب بزيادة التخصيصات المالية لإقليم كردستان“.

وأوضح  العبادي، أن ”يوم الاربعاء المقبل سيُعقد اجتماع لهيئة رئاسة مجلس النواب مع رؤساء الكتل النيابية لحسم المسائل المهمة والخلافية بشأن الموازنة“، مؤكداً أن تمرير هذا القانون سيكون في جلسة يوم الخميس المقبل.

وأشار النائب العراقي، إلى أن ”هناك أسبابا فنية وقانونية لم يتم بعد صياغتها من قبل اللجنة المالية والقانونية، دعت البرلمان إلى إرجاء جلسة التصويت عليها إلى يوم الخميس المقبل“.

ويوم الخميس ستكون الجلسة الـ 34 هي آخر جلسة من الفصل التشريعي لعام 2016 وبعدها يدخل البرلمان في عطلة لمدة شهر. وفي حال لم يتمكن البرلمان من تسوية خلافاته، فإن مشروع الموازنة العامة للبلاد ستتم مناقشته والتصويت عليه بحلول عام 2017.

وبلغت حصة إقليم كردستان، في موازنة العام المقبل 2017 التي انهى مجلس النواب القراءة الأولى على مشروع قانونها {17%}، على ان تكون مستحقات الشركات النفطية في الإقليم من ضمنها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com