”حماس“ و“الجهاد“ تلبيان دعوة ”فتح“ لحضور مؤتمرها السابع – إرم نيوز‬‎

”حماس“ و“الجهاد“ تلبيان دعوة ”فتح“ لحضور مؤتمرها السابع

”حماس“ و“الجهاد“ تلبيان دعوة ”فتح“ لحضور مؤتمرها السابع

المصدر: غزة - إرم نيوز

أعلنت حركتا ”حماس“ و“الجهاد الإسلامي“ الفلسطينيتيْن، نيتهما تلبية دعوة ”فتح“ لحضور مؤتمرها السابع المقرر بعد غدٍ الثلاثاء، في مدينة رام الله، بالضفة الغربية.

وقال حازم قاسم المتحدث الرسمي باسم ”حماس“، اليوم الأحد: ”استلمنا دعوة رسمية من حركة فتح لحضور مؤتمرها السابع، وستلبي الحركة دعوة الإخوة في الحركة، بحضور افتتاح المؤتمر وسيمثلها وفد من الضفة الغربية“.

وفي ذات السياق، قال داود شهاب المتحدث باسم حركة ”الجهاد الإسلامي“، إن حركته استلمت دعوة رسمية من ”فتح“ لحضور مؤتمرها السابع، مؤكداً مشاركتها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عبر وفد من قيادتها بالضفة.

ومن المقرر وصول وفود رسمية وحزبية عربية ودولية لحضور جلسة افتتاح المؤتمر الذي تعقده حركة ”فتح“، في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في رام الله.

وحددت لجنة التحضير للمؤتمر العام، أعضاء المؤتمر السابع، المقرر عقده في مقر الرئاسة الفلسطينية، بـ 1400عضو، يمثلون الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، والقطاعات الحركية والأطر التنظيمية.

وعادة ما يتم عقد المؤتمر العام لحركة ”فتح“، بحضور كافة الأطر التنظيمية للحركة، التي تعد أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وينتج عنه انتخاب لجنة مركزية جديدة، تقود الحركة.

وعقدت حركة فتح مؤتمرها السادس، في أغسطس/آب 2009، في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com