بيتا عزاء للزعيم الكوبي فيدل كاسترو في الأردن وفلسطين

بيتا عزاء للزعيم الكوبي فيدل كاسترو في الأردن وفلسطين

المصدر: عمّان - إرم نيوز

أعلن ناشطون أردنيون عبر موقع ”فيسبوك“، عن إقامة بيت عزاء للقائد الكوبي فيدل كاسترو، في إحدى البلدات التابعة لمحافظة الكرك جنوبي الأردن.

وقالت دعوة وجهها الناشطون: ”تقبل التعازي بمناسبة رحيل كاسترو في قرية حمود بالكرك، بدعوة من خريجي الجامعات الكوبية في محافظة الكرك والشباب العربي القومي التقدمي“.

وأوضح الإعلان، أن العزاء سيكون في جمعية بلدة حمود بالكرك، ”تعبيرًا عن الوفاء للقائد وتجديد العهد أن نستمر على دربه من أجل إحقاق العدالة في العالم وإنهاء استغلال الإنسان لأخيه الإنسان“.

وقال الناشط ضرغام هلسا في صفحته على الفيسبوك، ”إن العزاء تقدير للقائد التقدمي والأممي الرفيق فيدل كاسترو أب الثورة الكوبية ومؤسس الدولة الكوبية الحديثة وقائد ثورتها الوطنية الاشتراكية ومرشد كل الثورات في أمريكا اللاتينية وبلدان العالم الثالث“.

وأضاف أنه ”تعبير منا عن الوفاء للقائد وتجديد العهد أن نستمر على دربه من أجل إحقاق العدالة في العالم وإنهاء استغلال الانسان لأخيه الإنسان كعنوان كفاحي لن تنطفئ شعلته ما دامت جذوة الفكرة مشتعلة وتتجدد في كل بقاع الأرض“.

وفي فلسطين، أعلنت مفوضية العلاقات الدولية لحركه فتح وجمعية الصداقة الفلسطينية الكوبية عن إقامة عزاء ”للقائد الأممي الكوبي فيدل كاسترو وذلك اليوم الأحد في قاعة محمود درويش في فندق جراند بارك“.

وأمس السبت، نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ”فتح“، رئيس كوبا السابق فيديل كاسترو، واصفة إياه بالزعيم العالمي والصديق الكبير لشعبنا الفلسطيني.

وقال منير الجاغوب رئيس اللجنة الاعلامية في التعبئة والتنظيم  في ”فتح“، ”نشارك شعب كوبا وكل الأحرار في العالم أحزانهم برحيل مناضل وزعيم عالمي، وصديق عظيم وكبير لشعبنا الفلسطيني، وزعيمنا وقائد ثورتنا الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وكان التلفزيون الكوبي الرسمي، أعلن في وقت متأخر من الجمعة الماضي، عن وفاة فيدل كاسترو عن عمر ناهز 90 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com