العراق: 76 ألف شخص نزحوا جراء المعارك في الموصل – إرم نيوز‬‎

العراق: 76 ألف شخص نزحوا جراء المعارك في الموصل

العراق: 76 ألف شخص نزحوا جراء المعارك في الموصل
People run after a truck carrying food donated by an Iraqi government organisation at the outskirts of Mosul, Iraq, November 20, 2016. REUTERS/Goran Tomasevic

المصدر: وكالات – إرم نيوز

 أعلنت الحكومة العراقية، ارتفاع أعداد النازحين منذ إطلاق العمليات العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، إلى 76 ألف شخص.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الهجرة والمهجَّرين العراقية، مساء اليوم السبت، فإن ”أعداد النازحين منذ انطلاق عمليات تحرير نينوى (في إشارة لانطلاق عملية استعادة الموصل في 17 أكتوبر الماضي) بلغت 76 ألفا و461 نازحا“، دون توضيح المناطق التي نزحوا منها بالضبط.

وكانت نفس الوزارة، أعلنت في بيان سابق لها صدر الأربعاء الماضي، أن عدد النازحين منذ انطلاق عملية تحرير الموصل من تنظيم داعش، تجاوز 71 ألفا، قبل أن تفيد اليوم بارتفاع العدد.

والعملية العسكرية الجارية لاستعادة الموصل يتقدمها الجيش العراقي إلى جانب قوات البيشمركة الكردية وعدة مجموعات عشائرية قامت القوات التركية بتدريبها، بالإضافة إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، التي يتركز دورها في الاستهداف الجوي.

وتتوقع الأمم المتحدة، نزوح ما يصل إلى مليون مدني من أصل 1.5 مليون شخص، يقطنون في الموصل، المدينة الواقعة على بعد 400 كيلومتر شمال بغداد، وسط تحذيرات من ”كارثة“ قد تواجه النازحين في مخيمات النزوح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com