نقل قيادي بارز بالحشد الشعبي إلى طهران للعلاج بعد إصابته بجروح خطيرة – إرم نيوز‬‎

نقل قيادي بارز بالحشد الشعبي إلى طهران للعلاج بعد إصابته بجروح خطيرة

نقل قيادي بارز بالحشد الشعبي إلى طهران للعلاج بعد إصابته بجروح خطيرة

المصدر: بغداد – إرم نيوز

نقل القيادي في مليشيات الحشد الشعبي شبل الزيدي إلى مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الإيراني في طهران، لتلقي العلاج بعد إصابته بجروح خطيرة مساء الخميس الماضي جراء قصف تنظيم داعش بقذائف الهاون مقر قيادة الحشد في مطار تلعفر غرب الموصل.

وذكر موقع مشرق نيوز التابع للحرس الثوري أن ”شبل الزيدي قائد كتائب الإمام علي أحد التشكيلات المسلحة للحشد الشعبي، نقل من مطار بغداد الدولي إلى مطار مهر آباد وسط طهران، وتم نقله فوراً إلى مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري من أجل تلقي العلاج نتيجة إصابته الخطيرة“.

وكانت هيئة الحشد الشعبي أعلنت الجمعة تعرض مقرها مساء الخميس في مطار تلعفر غرب الموصل إلى قصف بالقذائف من قبل تنظيم داعش، وذلك أثناء اجتماع لقيادة الحشد مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيرة إلى أن ”القيادة أمرت العبادي بمغادرة المكان خوفاً من تعرضه للقصف“.

وأكد بيان قوات الحشد ”إصابة عدد من مقاتليها بجروح نتيجة القصف الصاروخي لتنظيم داعش“، مرجحة أن ”عمليات القصف تقف وراءها قيادة التحالف الدولي بقيادة واشنطن“.

وأضاف الحشد أن ”التحقيقات كشفت أن الصاروخ لم يطلق من قبل جماعات داعش الإرهابية وأنه صاروخ موجه تم إطلاقه بواسطة طائرة وسقط على مسافة متر ونصف المتر من خيمة الاجتماع، حيث كانت متواجدة في الأجواء أثناء الاعتداء طائرات قوات التحالف المسيرة“.

وطالبت المليشيات الشيعية الولايات المتحدة بتقديم تفسير واضح عما حدث مساء الخميس، متعهدة ”باتخاذ موقف واضح بعد إكمال جميع التحقيقات“.

وكتائب الإمام علي هي الجناح المسلح لحركة العراق الإسلامية، ظهرت على الساحة في نهاية حزيران/يونيو 2014، وتحارب إلى جانب مليشيات شيعية عراقية أخرى في العراق وسوريا، تعمل كلها بتفويض من إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com