ألمانيا: يجب تحرير الموصل من قبل جنود عراقيين سنّة

ألمانيا: يجب تحرير الموصل من قبل جنود عراقيين سنّة

المصدر: وكالات- إرم نيوز

طالب وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بالالتزام بالاتفاقات المبرمة قبل تحرير مدينة الموصل شمالي العراق، لاسيما فيما يتعلق بقيام جنود عراقيين سنّة بتلك المهمة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك، عقده وزير الخارجية الألماني الاثنين، مع نظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، عقب لقاءٍ جمعهما في العاصمة الألمانية برلين.

وقال شتاينماير إنه أبلغ نظيره العراقي خلال اللقاء بضرورة الالتزام بالاتفاقات المبرمة قبل تحرير الموصل، وعدم مشاركة الميليشيات الواقعة تحت نفوذ قوى خارجية في معركة مركز المدينة.

وأضاف الوزير الألماني: ”يجب تحرير الموصل من قبل جنود عراقيين سنّة“.

ولفت شتاينماير إلى أن نظيره العراقي زوده خلال اللقاء بمعلومات حول الميليشيات الشيعية، وأن أي خلاف بين القوى المشاركة في تحرير الموصل من شأنه أن يزيد من تعقيد العمليات العسكرية.

وتطرق شتاينماير خلال المؤتمر الصحفي إلى القصف الذي تتعرض له مدينة حلب السورية من قبل قوات نظام بشار الأسد وروسيا، مطالبًا بتوفير الإمكانات اللازمة من أجل توفير وصول آمن للمساعدات الإنسانية في سوريا.

وأشار إلى أن استمرار القصف على شرقي حلب من شأنه خلق توترات جديدة في المنطقة.

وأضاف: ”إن القصف لا يؤثر سلبًا على الوضع الإنساني في المدينة وحسب، بل يودي بحياة الكثير من الناس. الذين يوفرون مساهمة لمن ينفذ عمليات القصف تلك مسؤولون أيضًا عمّا يحدث“.