القبض على زوجة القيادي في القاعدةمختار بلعور شرق ليبيا

القبض على زوجة القيادي في القاعدةمختار  بلعور شرق ليبيا
الجزائري مختار بلمختار

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

تمكنت قوة أمنية تابعة لمكافحة ”الإرهاب“ بمدينة الجبل الأخضر شرق ليبيا، من القبض على سيدة تونسية وهي زوجة القيادي الجزائري المتشدد مختار بالمختار  بلّعور.

ونقلت صحيفة المرصد الليبية، معلومات القبض على سيدة تونسية على علاقة وطيدة بقيادات خطيرة في شمال أفريقيا دون تحديد هويتها، إلا أن الادارة العامة لمكافحة ”الإرهاب“ والظواهر الهدامة، أكدت قيام قوة تابعة للإدارة بكمين محكم في منطقة المخيلي شرقي الجبل الأخضر، تمكنت خلاله من القبض على خلية تابعة لتنظيم القاعدة .

وقال سامي المتريح مدير مكتب الاعلام بالإدارة، إن مجموعة القبض والتحري بـمكافحة ”الإرهاب“ والظواهــر الهدامة، تمكنت من القبض على امرأتين تونسيتي الجنسية وشخص آخر كان يقود السيـارة .

وأكد المتريح أن إحدى هاتين التونسيتين هي زوجة القيادي بتنظيـم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مختار بالمختار، وهي مطلوبة بقضايا جرائم قتل كثيــرة بتونس.

وتمت عملية القبض في كمين محكم، تم بناء على رصد معلومات وذلك بعد محاولة المجموعة القادمة من عمق الصحراء الفرار إلى منطقة الجفرة، كما تعهدت الادارة بنشر صور و تفاصيل العملية خلال الساعات المقبلة .

ويعد مختار بالمختار مسؤول كتيبة الموقعون بالدماء، من أبرز قيادات تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي وهو المطلوب رقم واحد لدى السلطات الجزائرية وأمريكا وفرنسا.

وقد تردد مقتل بالمختار الملقب بـلّعور في مناسبات وحوادث متعددة آخرها الغارة الجوية الفرنسية الأسبوع الماضي، والتي استهدفت منزلاً في منطقة القرضة ببراك الشاطئ جنوب ليبيا، وتحدثت تقارير غير مؤكدة عن إمكانية استهداف الجزائري بالمختار بالهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة