الحشد الشعبي: داعش لا يستطيع الانتقال من العراق إلى سوريا ‎

الحشد الشعبي: داعش لا يستطيع الانتقال من العراق إلى سوريا ‎

المصدر: بغداد – إرم نيوز

قال المتحدث باسم مليشيات الحشد الشعبي الشيعية في العراق أحمد الأسدي، اليوم  السبت، إن تنظيم داعش لا يستطيع التحرك من العراق إلى سوريا بسبب الحصار الذي تفرضه القوات العراقية.

وأضاف الأسدي أن ”داعش اليوم مستهدف ويلفظ أنفاسه الأخيرة ليس في العراق فقط، بل في سوريا، وبالتالي فإن انتقاله من العراق إلى سوريا ليس كثيرا من مصلحته“.

وأشار الأسدي إلى أن ”داعش لا يستطيع التحرك في الموصل كونها مطوَّقة من كل الجهات، فضلا عن أنه ليس له اتصال بالعالم الخارجي إلا من خلال طرق ضيقة“.

وأفاد المسؤول في الحشد الشعبي أنه“إذا وجدنا أن هناك ضرورة للحفاظ على الأمن القومي من خلال ملاحقة عصابات داعش إلى داخل الأراضي السورية لأي عمق كان، بالتأكيد سنذهب إلى هناك من خلال التنسيق بين الحكومتين العراقية والسورية، وفق الأطر القانونية والدستورية ”.

وتابع الأسدي: ”من مصلحة الأمن القومي العراقي القضاء على داعش وملاحقته، وأن هذه الملاحقة ستكون وفق الأطر القانونية منها موافقة الحكومة العراقية والبرلمان العراقي، لأن الدستور العراقي لا يجيز للحكومة تحريك أي قوات عسكرية خارج البلاد إلا بموافقة البرلمان“.

وتشن القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة، هجوما غير مسبوق على تنظيم داعش في آخر معاقله بمدينة الموصل، بهدف استعادة السيطرة على المدينة وطرد عناصر داعش منها.

وأعلن عن بداية العملية الحربية رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي وأطلق عليها اسم ”قادمون يا نينوى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com