برلماني ليبي: المبعوث الأممي أبدى استعداده لتعديل الاتفاق السياسي

برلماني ليبي: المبعوث الأممي أبدى استعداده لتعديل الاتفاق السياسي

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

أعلن النائب في البرلمان الليبي خليفة الدغاري أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، أبدى استعداده لفتح الباب أمام تعديل الاتفاق السياسي الأخير بين الفرقاء الليبيين.

وقال الدغاري وهو رئيس الكتلة الرافضة للاتفاق السياسي ”إن الاجتماع الذي جمع كوبلر وعددا من نواب كتلة السيادة الوطنية في القاهرة ، ناقش المطالب والملاحظات حول الاتفاق السياسي ، وتم الاتفاق مبدئياً على فتح وثيقة الحوار السياسي وإعادة كتابتها من قبل البرلمان والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته ، بهدف إطلاق مسودة اتفاق متوازنة ترضي جميع الأطراف“.

وأشار البرلماني الليبي ، بأن الاجتماع ناقش أيضا قيام البرلمان بتعديل الإعلان الدستوري وتضمين الاتفاق السياسي فيه ، مع اشتراط الوفد الليبي التعهد بانتهاء الاتفاق وعدم التطرق إليه وإيجاد مسار آخر غيره في حال رفض البرلمان له .

ونوه الدغاري ، إلى أن استمرار الوضع السياسي المتعثر، سيدفع البرلمان إلى اللجوء لمسار الحوار الليبي – الليبي ، الذي يمتلك في إطاره البرلمان خارطة طريق جاهزة.

وكان المبعوث الدولي مارتن كوبلر قد أجرى قبل يومين اجتماعاً مغلقاً في العاصمة المصرية القاهرة، مع علي القطراني نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقاطع لاجتماعاته، ونواب كتلة السيادة الوطنية الرافضين للاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات في نهاية العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com