دي ميستورا يحثُّ ترامب على دعم عملية الانتقال السياسي في سوريا
دي ميستورا يحثُّ ترامب على دعم عملية الانتقال السياسي في سوريادي ميستورا يحثُّ ترامب على دعم عملية الانتقال السياسي في سوريا

دي ميستورا يحثُّ ترامب على دعم عملية الانتقال السياسي في سوريا

حث مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا اليوم الثلاثاء، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على المساعدة في الدفع نحو إصلاحات سياسية لمنع تنظيم داعش من تجنيد المزيد من المقاتلين.

وقال في لقاء صحفي: "بكلمات أخرى نوع من الانتقال السياسي في سوريا. وإلا فإن الكثير من الأشخاص الآخرين غير الراضين في سوريا ربما ينضمون إلى داعش في حين أنهم يقاتلونها".

وعلى الرغم من أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وافق على عملية انتقال سياسي في سوريا إلا أن حكومة الرئيس بشار الأسد رفضت بحث أي صيغة تتضمن تقليص سلطاته.

ويخشى الكثير من خصوم ترامب أن تشمل نيته المعلنة في العمل عن كثب مع روسيا في سوريا سحب الدعم الأمريكي للفصائل المسلحة المعارضة للنظام في سوريا والموافقة على بقاء الأسد في السلطة.

وقال دي ميستورا إن أحدا في فريق ترامب لم يتصل به بعد لكن هذا متوقع بسبب التركيز على السياسات الداخلية في أمريكا. وأضاف أنه يتطلع إلى الاستماع والاطلاع على آراء وزير الخارجية الجديد الذي سيختاره ترامب.

وقال أيضا إنه يتوقع من الولايات المتحدة -بصرف النظر عن سياستها- أن تبقى لاعبا أساسيا في محاولة حل الأزمة في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com